عمان - منير طلال

تجاوز الليلة الماضية الوحدات «المدجج» بلاعبي المنتخب الوطني نظيره الجبيهة بعد معاناة وبنتيجة 67-61 ضمن افتتاح مبارياته في الدور الثاني لكأس الأردن لكرة السلة ولحساب المجموعة الثانية والتي أقيمت في قاعة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب.

الوحدات شارك كفريوبا صدارة المجموعة برصيد نقطتين والأخير كان تغلب على شباب بشرى 96-64 فيما يتصدر الأرثوذكسي والأهلي المجموعة الثانية حيث تغلب الأول على الجزيرة 69-56، فيما لم يجد الثاني أي عناء بالتفوق على عنجرة 117-29.

اليوم تقام الجولة الثانية من الدور الثاني للبطولة بإقامة أربع مباريات حيث يلتقي في المجموعة الأولى الأرثوذكسي مع عنجرة عند السادسة مساءً في قاعة الأمير حمزة يليها عند الثامنة لقاء الأهلي والجزيرة، وضمن المجموعة الثانية يلتقي بقاعة الحسن في اربد عند السادسة كفريوبا مع الجبيهة يليها عند الثامنة لقاء الوحدات وشباب بشرى.

ويقام الدور الثاني وفق نظام الدوري الكامل من مرحلتين وفي نهايته يتأهل أول وثاني كل مجموعة للدور الثالث -الدور قبل النهائي-.

الوحدات (67) الجبيهة (61)

بدأ الوحدات اللقاء بقوة بالخماسي محمود عابدين لصناعة الألعاب وتواجد إلى جانبه ابراهيم حماتي وأحمد الحمارشة فيما اسقط خلدون ابو رقية وخالد ابو عبود تحت السلة لتنتصف الفترة بتقدمه 11-6.

ومن جانبه اعتمد الجبيهة على عمار البسطامي في قيادة الألعاب وبجواره محمد خلف وجلال البسطامي فيما تواجد تحت السلة أحمد عبيد ومحمود عمر واستطاع العودة في اللقاء وتقليص الفارق لنقطة واحدة بسلة سند الخوالدة مع نهاية الفترة الاولى 17-18 وثم تقدم مطلع الفترة الثانية بتغميسة الخوالدة بالتحديد.

واصل الجبيهة تقدمه في النتيجة ولكن بفارق محدود قبل أن ينتهي الشوط الأول لمصلحة الوحدات 36-35 كان خلالها حمارشة الأفضل في صفوف «الأخضر» وسلطان بسام البديل الأبرز في التسجيل للجبيهة.

انتصفت الفترة الثالثة بالتعادل ونجح عابدين بسلة جديدة من وضع الوحدات في المقدمة 44-42 وسط مساندة جماهيرية وبدأ سجال التسجيل بين عابدين من جهة حيث سجل 9 من أصل 16 لفريقه وسلطان من جهة أخرى بتسجيله 8 من أصل 10 لفريقه لينتهي الربع الثالث 51-46 للوحدات.

لم يرم الجبيهة القفاز واقترب مجدداً بالنتيجة وأضحى على بعد «نقطة يتيمة» 57-58 مع انتصافة الربع الأخير لكن استنجاد الوحدات بخبرات عابدين والحمارشة جعله ينهي اللقاء لمصلحته بفارق 6 نقاط.

بالأرقام:

كان أحمد الحمارشة أفضل لاعب في اللقاء بتسجيله 17 نقطة للوحدات منها 3 ثلاثيات بالأضافة لـ 12 متابعة ليحقق «الدبل دبل» وقام بتمريرتين حاسمتين وقطع كرة وقام بـ 5 تصديات دفاعية «بلوك شوت»، فيما زميله محمود عابدين أفضل مسجل بواقع 26 نقطة منها ثلاثية وسبع متابعات و10 تمريرات حاسمة ليحقق هو الآخر «الدبل دبل» وقطع كرتين، بينما سجل خالد ابو عبود 5 نقاط وقام بـ 11 متابعة وقطع كرتين.

وكان عمار البسطامي الأكثر فعالية في صفوف الجبيهة بتسجيله 9 نقاط منها ثلاثيتين و6 متابعات و6 تمريرات حاسمة وقطع ثلاث كرات، ثم محمود عمر الذي سجل 7 نقاط منها ثلاثية و16 متابعة وتمريرتين حاسمتين وقام بتصديين دفاعيين «بلوك شوت» وكان سلطان بسام أفضل مسجل لفريقه بـ 16 نقطة منها ثلاثية بالإضافة لثلاث متابعات.