عمان -الرأي

يمثل منتخبا الرجال والسيدات لكرة السلة 3x3 الأردن في النسخة الأولى من دورة الألعاب العالمية الشاطئية، التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة (12- 16 ) الجاري.

ونجحت كرة السلة 3x3 الأردنية في التأهل إلى دورة الألعاب العالمية الشاطئية بعد احتلال المنتخب الوطني للرجال المركز الرابع في التصنيف على مستوى منتخبات قارة آسيا كما حصل منتخب السيدات على المركز الرابع آسيوياً.

وتمكنت كرة السلة 3x3 الأردنية في احتلال مراكز متقدمة قارياً وعالمياً بفضل الاهتمام بنشر اللعبة من قبل لجنة كرة السلة 3x3 على نطاق واسع وإقامة العديد من البطولات المحلية الأمر الذي ساهم في توسيع قاعدة اللعبة بفترة زمنية قصيرة.

وكان منتخبا الرجال والسيدات كثفا من تدريباتهم خلال الفترة الماضية استعداداً للمشاركة في دورة الألعاب العالمية الشاطئية والتي ستحظى بمشاركة أفضل المنتخبات العالمية برياضة كرة السلة 3x3.

وسيمثل المنتخب الوطني للرجال كل من اللاعبين: ابراهيم حماتي وأحمد حسونة وغيث الفراج وخالد أبو عابود إلى جانب المدرب معتصم سلامة.

وسيمثل المنتخب الوطني للسيدات كل من اللاعبات: فرح نبيل وجانسيت يالتشن وماريا الحن وتالا حتاحيت إلى جانب المدربة نور كيال.

وكانت القرعة أوقعت منتخب الرجال في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات منغوليا وأوكرانيا وناميبيا فيما أوقعت القرعة منتخب السيدات في المجموعة الرابعة كذلك إلى جانب الولايات المتحدة وروسيا وجمهورية الدومينيكان.

يذكر أن دورة الألعاب العالمية الشاطئية سيشارك فيها أكثر من ألف رياضي ورياضية يمثلون 97 دولة وتتضمن الدورة 14 مسابقة وهي رياضات الأكواثلون وكرة السلة 3x3 وتسلق الصخور الصناعية وكرة اليد الشاطئية والكراتيه والتزلج المظلي على الماء والتزلج اللوحي بالحدائق وكرة القدم الشاطئية وسباق السباحة في المياه المفتوحة لمسافة 5 كيلومترات والتنس الشاطئي والكرة الطائرة الشاطئية والتزلج اللوحي على الماء والمصارعة الشاطئية.