عمان - فرح العلان

صدر حديثا عن الهيئة الهاشمية للمصابين العسكريين العدد 44 لمجلة البواسل تحت عنوان «تضحيات المصابين العسكريين أوسمة عز على صدورنا».

وجاءت افتتاحية العدد بكلمة لمدير عام الهيئة العميد الركن المتقاعد جاد الله عيادة المصاروة بعنوان «الزيارات الملكية للمصابين العسكريين... تقدير لرفاق السلاح وتلمس حاجاتهم»، وذكر المصاروة في مستهل الافتتاجية: «يكرس جلالة الملك عبد الله الثاني يوما عن يوم، منهجا ومفهوما ساميا، مفاده ان خدمة المواطن يجب ان تكون الهاجس الاول لكل المسؤولين، لذا كثيرا ما نجد جلالته في الميدان، يتفقد المشاريع، ويزور ابناء شعبه للاستماع مباشرة منهم والاطلاع على التحديات التي تواجههم، هدفا ومقصدا في التخفيف من الاعباء عن المواطنين و?لبية احتياجاتهم».

واحتوت المجلة في عددها على مواضيع عدة منها: تضحيات المصابين العسكريين اوسمة على صدورنا، والامن بعيون مصابينا العسكريين، قراءة في جائزة «مصباح السلام» لجلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين، الخدمات الامنية لذوي الاحتياجات الخاصة، وما بين البصر والبصيرة تكمن الحقيقة، الوحدة النفسية.. حالة انساية غير سارة تعيق الاندماج الاجتماعي، حكايات المجد والخلود تزين جبين الوطن الاردني الاشم، وادماج الاشخاص من ذوي الاعاقة في سوق العمل.