عمان - الرأي

تترأس سمو الاميرة سمية بنت الحسن، رئيس الجمعية العلمية الملكية ورئيس مجلس أمناء جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الاجتماع الأول لمجلس أمناء المركز العربي لتمكين الشباب، بحضور أعضائه من مختلف الدول العربية في عمّان الخميس المقبل.

رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الدكتور مشهور الرفاعي اشار إلى أن فكرة تأسيس المركز جاءت بالتعاون بين الجمعية العلمية الملكية، وجامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، وجامعة الأمير محمد بن فهد ومؤسسة الأمير محمد بن فهد العالمية، على أن يكون مركزه الرئيس في عمان.

وبين الرفاعي أن المركز، الذي يعدُّ الأول من نوعه، ضمن شراكة عربية، سيعمل على تحقيق أهداف من أهمها، تمليك الشباب العربي قدرات تمكنه من ممارسة الحياة بإيجابية، واكتشاف المهارات المتميزة لديه، ودعمها لتحقيق انجازات عالمية مرموقة، وتوثيق الصلات بين الشباب العربي، وتعزيز روح الولاء والانتماء لهويتهم العربية.

وسيناقش الاجتماع موضوعات ذات علاقة ببدء العمل، وإقرار النظام الأساسي، واختيار نائب لرئيس مجلس أمناء المركز. والخطة الاستراتيجية للخمس سنوات القادمة، وخطة عمل 2020، إضافة إلى موضوع الجائزة التي سينظمها بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية، التابعة لجامعة الدول العربية، بهدف نشر ثقافة التميّز في أوساط الشباب، وتشجيع المؤسسات الشبابية العربية على الإرتقاء بأدائها وتحسين خدماتها. ويضم مجلس أمناء المركز بالإضافة إلى الأميرة سمية بنت الحسن رئيس المجلس أعضاء من مختلف الدول العربية: الشيخ الدكتور خالد بن خ?يفة آل خليفة المدير التنفيذي لمركز الشيخ عيسى الثقافي في مملكة البحرين، ووزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، وعبدالرحمن المطيري رئيس الهيئة العامة للشباب في الكويت، وأحمد الحريري الأمين العام لتيار المستقبل اللبناني، وعصام القدومي أمين عام مجلس الشباب والرياضة الفلسطيني، ود. خليف الخوالدة وزير تطوير القطاع العام (السابق) في المملكة الأردنية الهاشمية، والمهندس هاني محمود وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزير التنمية الإدارية المصرية (السابق)، والدكتور عبدالرحمن عبد المنان العور رئيس الهيئة الاتحادية للمو?رد البشرية الحكومية في دولة الإمارات العربية المتحدة، والدكتور ناصر الهتلان القحطاني المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الإدارية بجامعة الدول العربية من المملكة العربية السعودية، والدكتور عيسى بن حسن الأنصاري مدير جامعة الأمير محمد بن فهد من المملكة العربية السعودية والدكتور مشهور عبدالله الرفاعي رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا من المملكة الأردنية الهاشمية.