الزرقاء - الرأي

أقامت كلية التمريض في جامعة الزرقاء دورة تدريبية تحت عنوان «تدريب وتأهيل مشرفي التدريب السريري»، وذلك بهدف تعزيز قدرات مشرفي التدريب السريري العلمية والعملية في مجالات مهارات الرعاية التمريضية والإشراف السريري والأكاديمي على تدريب الطلبة.

وتناولت الدورة عدة مواضيع منها الإنعاش القلبي والرئوي, التعلم المبني على الكفايات, تخطيط القلب, والتعامل مع جهاز التنفس الصناعي، مهارات الإشراف السريري، وضبط أداء الطلبة أثناء التدريب الميداني.

وتأتي هذه الدورة تلبية لاحتياجات المشرفين التدريبية التي تم تقييمها مسبقاً، مما سيسهم برفع قدرتهم على التعامل مع جميع المهارات المتعلقة بالتدريب العملي، واستمرت على مدار ثلاثة أيام في مختبرات كلية التمريض تحت إشراف نخبة من أعضاء الهيئة التدريسية ذوي الخبرة والكفاءة في الكلية.

وفي الختام قام عميد الكلية الدكتور نضال عيشة بتكريم مشرفي التدريب السريري ومنحهم شهادات مشاركة، تقديراً لهم على مشاركتهم الفعّالة وحضورهم لجميع فعاليات الدورة ومساهمتهم في تحقيق الأهداف المرجوة منها، هذا وعبر مشرفوا التدريب السريري عن شكرهم لجامعة الزرقاء ولإدارتها التي تسعى دائماً للارتقاء بقدرات العاملين فيها مما يساهم بالنهوض بمستوى الطلبة في الكلية.