عمان - حنين الجعفري

«shozy» منصة لبيع الأحذية عبر الإنترنت تجمع بين التاجر والمستهلك بشكل مباشر وبتكلفة منخفضة تصل إلى 50 في المئة من سعر السوق وبنفس الجودة، بحسب صاحب الفكرة الطالب في الجامعة الاردنية غيث الصمادي.

ويروي الصمادي فكرة مشروعه فيقول «كان لحبي وشغفي لريادة الاعمال والريادة المجتمعية الاثر في فكرة مشروعي ومن هنا جاء المتجر ليوفر خدمة توصيل جديدة من نوعها في العالم بالنسبة لمتاجر الاحذية تتيح لجميع العملاء قياس وتجربة الحذاء في بيوتهم في نفس موعد التسليم لكل الموديلات التي تم طلبها وبنفس الوقت التسليم خلال اقل من ٤٨ ساعة مما يوفر الوقت والجهد بالنزول على السوق.

ويشير إلى انه سيتم تخصيص نسبه 25 بالمئة من الارباح الصافية للشركة للمساعدات الانسانية المقدمة على شكل احذية لاطفال المدارس الحكومية القريبة من القرى الاردنية لرسم البسمة على وجوههم.

يذكر ان الصمادي فاز بالمرتبة الثانية في فعاليات مخيم ريادة الاعمال الصيفي وهو برنامج تدريبي مكثف ما بين مركز الابتكار والريادة في الجامعة الاردنية ومنظمة سبارك الهولندية, وشارك فيه مجموعة من الطلبة بهدف اكسابهم المهارات والمعارف الخاصة بخطط الاعمال وانشاء المشاريع الصغيرة وتحويل افكارهم الى مشاريع ريادية قابلة للتطبيق على ارض الواقع.