المفرق - توفيق أبوسماقه

قال رئيس جامعة ال البيت الدكتور عدنان العتوم، إنه تم إقرار خطة تنفيذية يتم العمل بها في الجامعة للعامين الحالي والمقبل.

وأضاف لـ الرأي إن الخطة من شأنها الارتقاء في العمل بالجامعة على المستويين الأكاديمي والإداري نظرا لإيمان الجامعة بالعمل والإنجاز الحقيقي كطريق للنجاة والتغلب على التحديات.

وفضّل العتوم الحديث عن تفاصيل الخطة الجديدة حال قطاف ثمارها لأن النتائج يجب أن تكون في نهاية المطاف على أرض الواقع وليس مجرد كلام عابر.

من جهه أخرى، وافق مجلـس أمناء جامعة آل البيت خلال اجتماعه الذي انعقد برئاسة الدكتور محمد عدنان البخيت، رئيس المجلس، وبحضور رئيس الجامعة الدكتور عدنان العتوم، على تعيين أعضاء هيئة التدريس الآتية أسماؤهم لم يشغلوا رتبة الأستاذية، نوابا لعمداء الكليات والمعاهد، وذلك للعام الجامعي 2019 /2020: تعيين الدكتـور أحمد خير الله الشريف قائما بأعمال نائب عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية، والدكتـور علي صالح العويدات قائما بأعمال نائب عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية.

كما وافق المجلس على تعيين الدكتور محمد محمود فارس إبراهيم قائما بأعمال نائب عميد البحث العلمي، والدكتور عبدالله الفواز قائما بأعمال نائب عميد الدراسات العليا، والدكتور أحمد سالم أحمد موسى قائما بأعمال نائب عميد كلية الأميرة سلمى بنت عبدالله للتمريض، والدكتور إحسان غديفان السريع قائما بأعمال نائب عميد كلية العلوم التربوية، والدكتور عبد السلام موسى العديلي قائما بأعمال نائب عميد كلية العلوم التربوية.

وشمل القرار تعيبن الدكتور محمد حمد عبد الحميد قائما بأعمال نائب عميد كلية الشريعة، والدكتور عبدالرحمن خالد الدلابيح قائما بأعمال نائب عميد كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية، والدكتور عاكف الفقراء قائما بأعمال نائب عميد كلية الهندسة، والدكتور إبراهيم أحمد بني ياسين قائما بأعمال نائب عميد معهد علوم الأرض والبيئة.

وناقش المجلس في اجتماعه عددا من القضايا التي تهم الشأن الجامعي، ووافق على تعيين حسين القلاب قائما بأعمال مدير دائرة الرقابة الداخلية اعتبارا من تاريخ 30 /9 /2019.

كما اطلع المجلس على كتاب المهندس القائم بأعمال مدير دائرة الإنتاج والتصنيع والتدريب، والمتضمن تقريرا عما قامت به القوات المسلحة الأردنية، سلاح الهندسة الملكي، بشأن تجهيز الشيك الخارجي المحيط للجامعة وجهودهم المتميزة في هذا المجال.

ووافق المجلس على التقرير المالي والإداري النصف سنوي للجامعة للفترة من 1 /1 /2019 ولغاية 30 /6 /2019 ورفعه لمجلس التعليم العالي للإطلاع عليه.