إعداد: محمد القرالة

من زمان



صورة تذكارية لأعضاء الفريق الأهلي ويظهر في الصورة سلطان العدوان عام 1975. (مجموعة عبدالله رشيد)



طلاب الصف الخامس الثانوي في المدرسة الهاشمية الثانوية في البيرة/ رام الله مع الاساتذة عام 1956 عُرِفَ من الاساتذة جلوساً من اليمين سليم زبانة / وائل عبده السجدي/ احمد يوسف/ عبدالرازق البرغوثي/ ناصر ابوعقال/ بدر سومرين/ مصطف ىسليمان/ وعُرِفَ من الطلاب سليم شكوكاني/ اسامة الهباب/ حسن عبدالعزيز / حسام الدجاني/ جرير الدجاني. (مجموعة وائل عبده السجدي)



اجتماعات اتحاد الجمعيات الخيرية ..الصف الامامي السيدة غرة طنوس/ محمد الروسان/ محمد الهنيدي...الصف الثاني..منير عمر/ سارة حنون/ ضيف الله الحمود/ امينة الحسيني/ عندليب العمر/ عبد الخالق يغمور/ امين الخطيب / عيسى وتعود الصورة الى عام 1965. (مجموعة خالد زكي فريحات)

حكاية صورة..

وليد سليمان




الرَّحالة المغربي «ياسين غلام» يزور الأردن والعالم

وصل الرَّحالة المغربي ياسين غلام بعد رحلة طويلة بدأها في بداية العام 2017 من مسقط رأسه في مدينة الدار البيضاء بالمملكة المغربية إلى الاردن بتاريخ 26 أيلول من هذا العام 2019.

وكان في استقباله أعضاء جمعية عشيرة المغربي في عمَّان، حيث استضافوه وكرَّموه من خلال تنظيم مسيرة حاشدة على طريق المطار، ثم اصطحابه بموكب كبير يليق بإنجازه العالمي الى مقر ياسين المغربي في منطقة زيزياء، ثم الى الجمعية للإحتفاء به وبهذا النوع من الرياضة والثقافة العالمية «التجوال حول العالم».

وياسين غلام البالغ من العمر 33 سنة بدأ جولته حول العالم بدراجة هوائية زهيدة الثمن، حيث زار 27 دولة افريقية ثم جاء الى قارة آسيا مبتدئاً بزيارة مدينة عمان ثم البتراء ومناطق أخرى.

ومن طموحه ان يزورالقدس وفلسطين ومن ثم التوجه الى السعودية لأداء العمرة وزيارة دول الخليج العربي، ومن ثم آسيا وتسلق قمة إيفريست، ثم العودة الى زيارة أوروبا وأميركا الجنوبية.

وكل ذلك لتحقيق حلمه الذي طالما راوده منذ طفولته، وليبعث برسالة أمل للجميع بأن لا شيء مستحيلاً مع التحدي والإصرارعلى النجاح في الحياة.