اربد - اشرف الغزاوي

أكد وزير العمل نضال البطاينة ،أن الوزارة تسعى من خلال أدواتها وبالتنسيق مع وزارة التعليم العالي لربط سوق العمل مع مخرجات التعليم ضمن خطة مستقبلية أعدتها لهذه الغاية .

وأشار البطاينه خلال رعايته حفل تخريج الفوج التاسع من طلبة جامعة جدارا ، الى اهتمام وزارة العمل بالتدريب المهني والتقني الذي يرفع سوية العاملين ويدربهم على مهارات حديثة .

ولفت الى أن الحكومة أطلقت الميثاق الوطني للتشغيل بالتشاركية مع القوات المسلحة والاجهزة الامنية والقطاع الخاص عابر للحكومات ترعاه القيادة الهاشمية ومؤسسات الدولة المختلفة، مؤكداً ان الوزارة ستسعى جاهدة لتشبيك خريجي جامعة جدارا الاكفاء مع لقطاع الخاص.

من جهته أكد رئيس الجامعة الدكتور محمد طالب عبيدات ، أن الجامعة تسعى لإستقطاب الأساتذة المتميزين وتحويل التحديات إلى فرص، ومواءمة الخريجين وتخصصاتهم لسوق العمل وبناء شراكات مثمرة مع المجتمع المحلي والقطاعات كافة، من خلال مؤشرات العالمية والتصنيف والجودة والإبداع وسوق العمل والمسؤولية المجتمعية والإدارة الحصيفة والبرامج والحاكمية الرشيدة.

ودعا عبيدات ، الخريجين إلى التشاركية بالعمل مع القطاع الخاص، فإنتظار الوظيفة في القطاع العام يعني الإنضمام لطوابير العاطلين عن العمل .

وقدم رئيس هيئة مديري الجامعة الدكتور شكري المراشدة درع جامعة جدارا لراعي الحفل الذي سلم الطلبة الخريجين شهاداتهم وكرمّ الاوائل بدروع التميز والابداع .