عمان - حنين الجعفري

«TruTed» تطبيق الكتروني يحاكي فكرة المول التجاري ويوفر منتجات وسلعاً بأقل سعر للمستهلك وباسرع وقت ممكن ويتضمن اكثر من 26 فئة تجارية منفصلة، بحسب صاحب الفكرة محمد السلال الطالب بالجامعة الاردنية.

ويروي السلال فكرة التطبيق بقوله «كنت مولعاً بالتجارة الالكترونية ووجدت فيها طريقا لابتكار فكرة جديدة تعتمد على ايجاد اقل سعر للمستهلك باقل وقت بالاضافة الى مساعدة اصحاب المحال التجارية بالتحكم بمتاجرهم الإلكترونية بطريقه سهلة وبسيطة».

ويتابع «يتيح التطبيق الالكتروني العربي والأول من نوعه على مستوى العالم ادارة المحتوى للمتاجر الالكترونية والمتاجر التقليدية معاً».

ويضيف «كما يساعد التطبيق اصحاب المحال التجارية الصغيرة والمتوسطة على ربط المتاجر التقليدية بالمتاجر الالكترونية ويتيح برامج للمحاسبة متصلة ببرنامجي تنظيم الموظفين والمخزون وإدارة وتنظيم الزبائن معاً».

ويشير السلال إلى أن التطبيق يجعل حياة المستهلكين اكثر رفاهية بالاضافة الى جعل ادارة المحال التجارية بشكل اكثر فاعلية.

يشار إلى أن السلال فاز بالمرتبة الاولى في فعاليات مخيم ريادة الاعمال الصيفي وهو برنامج تدريبي مكثف ما بين مركز الابتكار والريادة في الجامعة الاردنية ومنظمة سبارك الهولندية, وشارك فيه مجموعة من الطلبة بهدف اكسابهم المهارات والمعارف الخاصة بخطط الاعمال وانشاء المشاريع الصغيرة وتحويل افكارهم الى مشاريع ريادية قابلة للتطبيق على ارض الواقع.