العقبة - رياض القطامين

نظم مركز الاستشارات والتدريب في الجامعة الاردنية فرع العقبة بالتعاون مع القطاع السياحي الخاص أمس ندوة متخصصة حول (الوظائف والتدريب والسياحة) وذلك تزامنا مع الاحتفال بيوم السياحة العالمي لعام 2019.

واكد رئيس الجامعة الدكتور عامر السلمان خلال رعايته الندوة اهمية صناعة السياحة بهدف توفير فرص العمل لابناء الوطن وضرورة استثمار المنتج السياحي الاردني الذي تزخر به المملكة ما جعلها متحفا للسياحة والاستجمام لما تحتويه محافظاتها من ارث تاريخي عريق يجسد الحضارات البشرية التي تعاقبت على ارضه عبر آلاف السنين اضافة الى جمال طبيعته وتنوعها.

واضاف السلمان ان الهدف من هذه الندوة رفع شعار يجعل من التدريب في القطاع السياحي منصة لايجاد فرص العمل والاسهام في حل مشاكل الفقر والبطالة.

بدوره قال مفوض الشؤون الاقتصادية والسياحية في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة شرحبيل ماضي ان السلطة تولي اهتماما كبيرا بالقطاع السياحي من خلال استراتيجيتها الرامية الى ترويج السياحة المحلية لجذب السياح والمستثمرين المحليين والاجانب الى الاردن وتنفيذ المشاريع التي توفر فرص عمل.

وأشارت ممثل منظمة السياحة العالمية سوزي بوران إلى دور الجامعات في تأهيل الانسان وتزويده بالمهارات لكي يتمكن من تطويرها والاستفادة منها في حياته العملية.

وبين مدير مركز اللغات بالجامعة الدكتور عبدالله الاعمر دور الجامعة الاردنية في العقبة في انجاح برامج التأهيل والتدريب الى جانب التعليم الاكاديمي.

وقال مدير مركز الدراسات والاستشارات بالجامعة الدكتور ابراهيم بظاظو ان الندوة التي شارك فيها ممثلون عن فعاليات المجتمع المحلي وقطاعي السياحة والتجارة ناقشت مختلف القضايا والتحديات التي تواجه السياحة في الاردن وفي العقبة خاصة.