مؤتة - ليالي أيوب

استجابت جامعة مؤتة لطلبة وخريجي تخصص التأهيل الرياضي في الجامعة باستحداث برنامج ماجستير الأول من نوعه على مستوى الشرق الاوسط، الأمر الذي سينعكس إيجابا على التخصص ومخرجاته من الناحية العلمية َوالعملية.

ولفت عميد كلية العلوم الرياضية في جامعة مؤتة الدكتور امجد المدانات إلى أن استحداث البرنامج النوعي والمضي قدما بإجراءات اعتماده جاء ملبيا لطلبة وخريجي التخصص ممن يرغبون بمواصلة مسيرة تعليمهم ونيل الدرجات العليا بهذا التخصص ورفع كفاءتهم العلمية والعملية والبحثية، خاصة وأنه الأول من نوعه على مستوى الجامعات الأردنية والعربية والشرق الاوسط.

وأضاف إن أهمية البرنامج واستحداثه من الناحية العملية للخريجين تتمثل بمضاعفة فرصة الكفاءة والمنافسة على الوظائف المتعلقة بمجال تخصصهم.

ونوه رئيس قسم التأهيل الرياضي في الجامعة الدكتور عبد الحافظ النوايسة إلى أن هذا التخصص إضافة نَوعية لبرامج التعليم العالي في جامعة مؤتة، خاصة َانه تم وضع خطته ومساقاته بما يحقق التطلعات المنشودة منه.

ولفت إلى أن التخصص حصل العام الحالي على الاعتماد الخاص من هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها ليستقبل طلبته العام المقبل.

واوضح أن نقاط قوة البرنامج تكمن في كونه الاول من نوعه والوحيد في المملكة وانه سيحظى بدعم علمي ومشاركة واسعة في المؤتمرات والندوات والورش ما يكسب طلبته الخبرات والمعارف المتنوعة.

وأضاف انه سيمنح درجة الماجستير لطلبته عقب اجتيازهم الساعات المحددة بـ ٣٣ ساعة معتمدة منها ٢٤ للمساق النظري والذي سيعطى من خلال محاضرة واحدة في الاسبوع و ٩ ساعات للعملي الذي سيزاول الطلبة خلاله الاعمال المتعلقة بالتأهيل الرياضي في ميدانه العملي.