الكرك – نسرين الضمور

تنطلق اليوم الثلاثاء فعاليات مهرجان مؤاب الشعري بنسخته الاولى والذي تنظمه مديرية ثقافة الكرك بالشراكة مع نخبة من مثقفي وشعراء المحافظة تحيي فيه ثلة من شعراء الوطن من داخل محافظة الكرك ومحافظات المملكة الاخرى وعلى مدى ثلاثة ايام امسيات شعرية من نتاجهم في الشعر الفصيح والشعبي ، وذلك على مسرح مركز الامير الحسن الثقافي بمدينة الكرك .

وقالت رئيسة اللجنة التنفيذية للمهرجان /مديرة ثقافة الكرك عروبه الشمايله يسعى المهرجان الذي نحرص ان يكون منبرا سنويا يلتقي فيه الشاعر والمتلقي معا الى الابقاء على حواس محبي الشعر والارتقاء بذائقتهم الابداعية عبر ديوان العرب وهو الشعر الفصيح والشعبي ، وزادت ياتي المهرجان ليمثل عبقرية المكان ودلالاته ماضيا وحاضرا وسعي ابداعي من نخبة من شعراء الوطن للابقاء على يقضتنا وارتقا حواسنا معا على طريق الشعر .

واشارت الشمايلة الى ان فكرة اقامة المهرجان تمخضت عن رؤية المهتمين بالشان الثقافي ان الشعر بنوعية الفصيح والشعبي لم ياخذ حقه من الاهتمام كسائر الحقول الثقافية الاخرى في الفعاليات الثقافية التي تقام من حين لاخر .

واعتبرت الشمايلة ان المهرجان فكرة ريادية تنويرية نامل ان تحقق اهدافها في احداث نقلة نوعية تعكس نهوضا بالشعر والشعراء ، وان يصل المهرجان مستقبلا الى مصاف المهرجانات الوطنية الكبرى ، وهو مايحتاج كما قالت الى دعم نرجو الايتوانى عنه ذوو العلاقة .

وتقام امسيات المهرجان على مدى ايام انعقاده عند الساعة الخامسة مساء من كل يوم ، ويشارك في الامسية الاولى التي يديرها الشاعر صيام المواجده ستة شعراء هم الدكتور خالد الختاتنه والدكتور جزاء المصاروه ووصفي المزايده واحمد الشطناوي وايمن الرواشده وطالب الفراية .

وفي الامسية الثانية التي يديرها حسين الصرايرة يشارك ستة شعراء ايضا هم هلال الشرفات ومحمد القضاة وعوض الطراونه وابراهيم البطوش ووصفي الصبرات وشوكت البطوش .

ويشارك في الامسية الثالثة التي تديرها الكاتبه هدى الرواشده سبعة شعراء هم عبدالرحمن المبيضين واحمد الحشوش وسالم بديرات وعلي فاعوري وعبدالرحيم محمود ونور التركماني وصبري الجابري .