عمان - الرأي

التقى رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني الكابتن هيثم مستو رئيس مجلس منظمة الطيران المدني الدولي الدكتور أولومويا بينارد أليو و الأمين العام لمنظمة الطيران المدني الدولي الدكتورة فانغ ليو في مقرها في مدينة مونتريال–كندا، وذلك على هامش اجتماعات الدورة الأربعين للجمعية العمومية لمنظمة الطيران المدني الدولي «الايكاو».

وبحث مستو مع المسؤولين الدوليين المواضيع التي تهم الطيران المدني وذلك في ضوء الترتيبات لاستضافة المملكة الاردنية الهاشمية لمؤتمر الايكان الذي يعد الاهم في قطاع النقل الجوي الدولي والمنوي عقده في العقبة من 2 – 6 كانون الأول للعام الحالي وعبر الكابتن هيثم مستو عن تقديره باسم الاردن لمنظمة الطيران المدني الدولي ممثلة برئيسها وأمينها العام وكافة كوادرها على الدعم التي تحظى به هيئة تنظيم الطيران المدني من خلال تدريب وتأهيل كوادرها.

وفي نهاية اللقاء قدم مستو الدروع التذكارية لكل من الرئيس والامين العام اللذين بدورهما عبرا عن عمق العلاقات التي تجمع المملكة الاردنية الهاشمية بمنظمة الطيران المدني الدولي مؤكدين على استمرار التعاون المتبادل في هذا المجال.

تجدر الاشارة بأن الجمعية العمومية للايكاو هي الهيئة ذات السيادة في المنظمة. وتجتمع مرة واحدة على الأقل كل ثلاث سنوات وتنعقد بموجب قرار من مجلس المنظمة الذي يمثل الهيئة الرئاسية للايكاو.

وتُدعى الدول الأعضاء في الايكاو، البالغ عددها 193 دولة، وعدد كبير من المنظمات الدولية إلى حضور الجمعية العمومية، التي تضع سياسة المنظمة على المستوى العالمي لفترة السنوات الثلاث التالية.