عمان - بترا

زارت لجنة الخدمات في مجلس الاعيان برئاسة العين عبدالرزاق الطبيشات، امس، وزارة النقل والتقت وزيرها أنمار الخصاونة بهدف الاطلاع على واقع خدمات النقل المقدمة للمواطنين.

وعرض الخصاونة الأعمال والخطط الاستراتيجية التي تقوم بها الوزارة وأهمها مشروع الباص السريع الممول من صندوق الاستثمار بقرض قيمته 140 مليون .

واشار الى عدة مشاريع جديدة أهمها النقل المدرسي حيث تم الاتفاق مع شركة جديدة تم إطلاقها مؤخرا على مراعاة الأجور لكي يتمكن الطلاب من استخدام هذه المواصلات، الى جانب ترخيص تطبيقات جديدة وصلت الى ستة تطبيقات من ضمنها أوبر وكريم مشيرا الى ان هذه التطبيقات ترفد الدولة بمبالغ لا بأس بها بالإضافة الى توفير فرص عمل للعاطلين تصل الى 20 الف موظف.

كما عرض الخصاونة اهم المشاريع التي تعكف الوزارة على تنفيذها ومنها مشروع النقل الحضري في محافظة جرش ومشروع باص التردد السريع وتجربة مطار الملكة علياء الدولي بالاضافة الى الفرص الاستثمارية في مطار ماركا.

من جانبه، اكد العين طبيشات الدور الذي تقوم به وزارة النقل ومؤسساتها المختلفة، مبينا ان اللجنة تهدف الى الاطلاع على ابرز مشكلات الوزارات والمؤسسات للوقوف على التحديات التي تواجه عملها بهدف تعزيز جهودها لخدمة المواطنين.

وناقش اعضاء اللجنة ابرز خطط الوزارة المعلنة وتوجهاتها المستقبلية، مؤكدين دعمهم لكل خطوة تقوم بها الوزارة لتحقيق شمولية خدماتها.