الزرقاء – الرأي

قام وفد أكاديمي من كلية التمريض في جامعة الزرقاء ممثلا بكل من أعضاء هيئة التدريس الدكتور محمود الصرايرة والدكتور حذيفة خريس، بزيارة إلى جامعة كاريليا للعلوم التطبيقية / فنلندا، ضمن اتفاقية للتبادل الأكاديمي موقعة بين الجامعتين وبدعم من برنامج "إيرسموس بلس".

وقال الدكتور الصرايرة أن الزيارة تهدف إلى تبادل الخبرات بين أعضاء الهيئة التدريسية من الجامعة ونظرائهم في جامعة كاريليا للعلوم التطبيقية، في مواضيع مختلفة ذات أهمية للمجال الصحي والتعليمي؛ مثل التوجهات الحديثة للعناية بالمرضى، وتبادل المعلومات المتعلقة بأنظمة الرعاية الصحية في الأردن وفنلندا.

إضافة إلى تبادل الخبرات في مجالات البحث العلمي، وتوظيف أجهزة المحاكاة الإلكترونية في التدريب على المهارات السريرية، كما هدفت الزيارة إلى بحث آفاق التعاون في مجالات الدراسات العليا، وتبادل زيارات الطلبة بين الجامعتين.

وأشار الدكتور خريس بأن الوفد قد قام بعمل زيارات مختلفة للعديد من المرافق التعليمية في الجامعة الفنلندية، ومقابلة أعضاء هيئة تدريسية من ذوي الخبرة في التدريس والبحث العلمي، كما قاموا بمجموعة من الأنشطة العلمية المتمثلة في اعطاء المحاضرات، بالإضافة إلى بحث سبل التعاون لعقد المؤتمرات والأيام العلمية، والتنسيق في مجال إعداد مشاريع بحث علمي مشتركة.

ومن الجدير بالذكر أن كلية التمريض في جامعة الزرقاء وبدعمٍ مباشرٍ من إدارة الجامعة حازت على العديد من مشاريع التبادل الأكاديمي على مستوى تبادل أعضاء هيئة التدريس والطلبة، مما له أثر كبير على تجويد العملية التعليمية في الجامعة وانعكاسها إيجابًا على مستوى الطلبة.