عمان - غازي القصاص

اختار الجهاز التدريبي لمنتخب المصارعة اللاعبين المشاركين بمسابقات الرومانية والحرة في البطولة العربية للشباب والناشئين المقررة في مدينة السليمانية العراقية بحسب موعدها الجديد خلال الفترة 15-23 الشهر القادم.

وفي المصارعة الحرة للشباب سيشارك: عبدالله شوكة وزن (79) كغم، عبدالكريم أبو ادعيج وزن (74) كغم، ومحمد ضامن وزن (61) كغم، وفي المصارعة الرومانية للشباب: عمرو عبد الفتاح وزن (72) كغم، أحمد المرافي وزن (67) كغم، باسل القاضي وزن (97) كغم، ليث محمد وزن وزن (87) كغم، وفي مسابقة الرومانية للشباب: يحيى حسين وزن (71) كغم، ياسين العتيبي وزن (60) كغم.

كما يشارك في مسابقة الحرة للناشئين: سيف دورا وزن (55) كغم، محمد زريقات وزن (71) كغم، إضافة إلى ماجد قطيشات وزن (65) كغم على نفقته الخاصة.

ولفت يحيى أبو طبيخ مدرب المصارعة الرومانية إلى تطور اللاعبين فنياً، وأن الآمال كبيرة بمنافسة أربعة لاعبين على ألقاب فئاتهم هم عمرو عبدالفتاح واحمد المرافي ويحيى حسين وياسين العتيبي، فيما تُشكل مشاركة بقية اللاعبين فرصة لهم للاحتكاك.

واعتبر رمزي المرافي مدرب المصارعة الحرة أن استعدادات المنتخب مطمئنة، وأشار إلى تطور قدرات اللاعبين حديثي العهد خلال مرحلة التحضير، ومعرباً عن أمله بتتويج اللاعبين بعدد من الميداليات في منافسات أوزانهم.

من ناحية اُخرى، تلقى الاتحاد مؤخراً الدعوة للمشاركة في ثلاث بطولات تُقام في القاهرة: بطولة ابراهيم مصطفى الدولية يومي 23 و24، بطولة العرب للرجال بالمصارعة الرومانية والحرة يومي 25 و26، بطولة الأندية العربية يومي 27 و28.

ويدرس مجلس إدارة الاتحاد المؤقت في جلسته القادمة برئاسة المحامي حازم النعيمات هذه الدعوات لاتخاذ القرار المناسب بشأنها، كما سيُحدد موعد البطولة التنشيطية المقبلة بالمصارعة الرومانية والحرة لفئات الرجال والشباب والناشئين والاشبال.

وعلى صعيد منفصل، يُشارك الحكم الدولي محمود عبدالعزيز في إدارة البطولة العربية في السليمانية من أجل تثبيت تصنيفه (دولي أولى)، ويُشارك رشدان ندى وغيث ذنيبات في البطولات الثلاث التي ستُقام في مصر من أجل الترقية إلى (دولي ثانية).

وشارك نايف علوش في إدارة البطولة الإفريقية التي أقيمت في المغرب آذار الماضي من أجل الترقية إلى (دولي أولى)، وشارك منير السلاق وخالد المصري في إدارة البطولة الآسيوية التي أقيمت في الصين نيسان القادم من أجل الترقية، وسميح عبيد ومحمود حسني في بطولة تركيا الدولية أيار الماضي للترقية إلى (دولي أولى).