الزرقاء - شاكر الخوالدة 

يدخل منتخب الناشئين ت 16 عاماً لكرة القدم ونظيره الطاجكي في حوار ساخن لخطف بطاقة التأهل المباشرة إلى نهائيات كأس آسيا 2020.

ويلتقي المنتخبان عند الثامنة مساء اليوم على ستاد الأمير محمد في الجولة الأخيرة من تصفيات المجموعة الأولى، والفائز منهما سيجعل من نفسه أحد أطراف نهائيات الحدث القاري دون الداعي للدخول بحسابات الترشح كأحد أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثاني.

ويلتقي قبل مباراة المنتخب وطاجيكستان، نيبال وسيريلانكا، عند الخامسة عصراً في نفس المكان.

ويتصدر منتخب طاجيكستان سلم ترتيب الفرق بـ 9 نقاط، متقدماً على المنتخب الوطني (7) نقاط، وعلى الكويت (5)، ثم نيبال نقطة وحيدة، فيما سيريلانكا خالي الوفاض دون نقاط.

وسبق للمنتخب الوطني وفاز على نيبال 7/0 في الجولة الأولى، وعلى سيريلانكا بالنتيجة ذاتها، وتعادل أخيراً مع الكويت 1/1، فيما حقق المنتخب الطاجكي ثلاثة انتصارات على سيريلانكا 8/0، والكويت 9/0 ونيبال 7/0.

ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول من المجموعات الـ 11، إلى جانب أفضل 4 منتخبات تحصل على المركز الثاني، وفي حال حصول الدولة المستضيفة -البحرين- على إحدى بطاقات التأهل المباشر، فإن صاحب المركز الخامس بين ثواني المجموعات يحصل على بطاقة التأهل.

وكان المنتخب أنهى تحضيراته لمباراة اليوم من خلال تدريب أقيم على ملعب جامعة العلوم التطبيقية، تخلله تطبيق بعض الجمل الفنية التكتيكية.

وأكد الجهاز الفني بقيادة المدرب خليل فطافطة في حديثه مع اللاعبين، أهمية الفوز على طاجيكستان للحصول على بطاقة التأهل، كما استمع اللاعبون لمحاضرة عن الإعداد الذهني، ألقاها الاستاذ الدكتور إياد مغايرة.