عمان - الرأي

قال أمين عام وزارة المياه والري أمين عام سلطة المياه بالوكالة المهندس علي صبح، إنه آن الآوان لتوفير الحلول المستدامة الكفيلة باستدامة مصادر المياه في جميع المناطق.

وشدد خلال لقائه مدراء المياه ومسؤولي التشغيل والصيانة اليوم السبت في مركز الوزارة، على ضرورة التأكد من قدرة كافة المصادر المائية على تلبية الاحتياجات خاصة خلال أوقات الطلب المتزايد وضرورة الاستعداد للتعامل مع تحديات الشتاء القادمة وتجهيز كافة الخطط والبرامج والاحتياجات اللازمة لتأمين الاحتياجات المائية خلال صيف 2020 المقبل.

وأوعز لإدارات المياه المعنية بجميع المحافظات بوضع الخطط الفاعلة للتعامل مع كافة السيناريوهات المتوقعة خلال الموسم المطري من حيث التزويد المائي ومعالجة اختلالات الصرف الصحي وتوزيع فرق الصيانة في المناطق والتنسيق مع مختلف البلديات والدفاع المدني والحكام الإداريين ومديرية الأمن العام، داعياً إياهم للتنسيق الكامل مع مركز إدارة الأزمات والتواصل المباشر على مدار الساعة مع مركز العمليات والسيطرة في مركز الوزارة.

وأكد أهمية الاستمرار برصد ومتابعة أي اعتداءات وإزالتها بالتعاون مع الجهات المعنية وكذلك حماية خطوط المياه والآبار والعدادات من العبث أو المساس بها، موضحاً أن الوزارة ومن خلال أجهزتها تبدي كل تعاون ولن تبخل بأي جهد.

وطالب جميع المدراء والمعنيين بتلبية احتياجات المواطنين من خلال تنظيم فرق تفتيشية زيارات ميدانية على مناطق الضخ خلال الدور والتأكد من تقديم أفضل الخدمات لهم والإسراع بإنجاز معاملاتهم وطلباتهم، مؤكداً أن سلطة المياه على أتم استعداد لتوفير كل ما تحتاجه الإدارات من مستلزمات.

وحضر اللقاء مدراء المياه ومسؤولو التشغيل والصيانة في محافظات البلقاء والكرك والطفيلة ومعان ونائب أمين عام سلطة المياه فراس العزام والمساعد للتشغيل والصيانة المهندس يوسف العيطان ومدير المتابعة إبراهيم عبادة.