عمان - غازي القصاص

التحق البرازيليان لونارادو اوليفارو وبرونو بالتر الليلة قبل الماضية بتدريبات فريق شباب الحسين للكرة الطائرة بعد حصولهما على شهادة الانتقال الدولي حسب الاصول المعمول بها، وانهاء الاجراءات المتبعة لدى اتحاد الكرة الطائرة لقيدهما بشكل رسمي.

وسيكون اول ظهور للمحترفين البرازيلين في مبارة مع مضيفه مليح عند الخامسة من مساء الخميس القادم بقاعة مدينة الامير هاشم - مادبا في ختام الجولة الاولى من الدوري الممتاز الذي تُشارك فيه ثمانية فرق.

وقال مدرب الفريق حسن حسونة لـ الرأي : أسعى لتأمين مباراة ودية قبل خوض منافسات الدوري لتوفير الانسجام المطلوب بين اللاعبين البرازيلين المهاجمين من طرفي الشبكة (احدهما مركز 2 والآخر مركز 4) وبقية الفريق الذي تم اعتماد قائمته للدوري، وتضم اللاعبين: موزع الكرات ياسر مجاهد، والضاربين عبدالرحمن غانم وخالد ابومشرف وحسن ابومشرف ومحمد النقيب ومهند جروان واياد ماضي، والمدافع الحر احمد صقر.

ولم يتلق النادي أي رد بخصوص اعتراضه مؤخراً على إقامة مباراته مع عيرا بقاعة مدينة الامير هاشم التي لم تُعتمد ملعباً بيتياً لأي من الفريقين المتباريين، وكذلك الحال لفريق عيرا الذي قدم هو الآخر اعتراضاً على اقامة المباراة في مادبا بدلاً من عمان.

وطالب شباب الحسين اتحاد الكرة الطائرة بصرف الجائزة المالية لبطولة كأس الاردن التي فاز بلقبها يوم (27) الشهر الماضي والبالغ قيمتها ثلاثة آلاف دينار حتى يتسنى له تقديم المكافآت للاعبين قبل إنطلاق منافسات الدوري.

واستغرب البعض قيام الاتحاد بصرف مبلغ خمسين ديناراً لكل شخص ضمن وفد المنتخب الوطني للناشئين (تاسع البطولة) سواء كان لاعباً او ضمن الجهازين التدريبي والاداري عقب فوزه مباشرة على نظيره الاماراتي الاخير في البطولة العربية للناشئين بالكرة الطائرة في الوقت الذي كان يُفترض فيه حصول شباب الحسين على جائزة بطل كأس الاردن خلال مراسم تتويجه.

وقال حسونة: شباب الحسين لم يعزز صفوفه العام الماضي باللاعبين المحترفين في الوقت الذي عززت فيه اربعة اندية صفوفها بهم، معتمداً على لاعبيه الصاعدين الذين استطاعوا بحيويتهم وتطورهم التتويج بكأس الاردن عقب فوزهم على فريق وادي موسى بنتيجة 3-0 وبفارق نقاط كبير في اشواط المباراة.

واضاف: نظراً لان كافة فرق الدوري دعمت صفوفها هذا الموسم بمحترفين اجانب، فقد تعاقد شباب الحسين مع لاعبين برازيليين لكونه وضع نصب عينيه الحصول على بطولة الدوري الممتاز للموسم الحالي، ليضيف الى قائمة انجازاته اللقب التاسع عشر في مسيرته مع الكرة الطائرة الاردنية التي تُوج بأول القابها عام 1973 بفوزه في المباراة النهائية على فريق النادي الاولمبي بنتيجة 3-2.

من ناحية اُخرى تنطلق اليوم السبت بطولة الناشئين للكرة الطائرة بإقامة ثلاث مباريات يلتقي فيها: شباب الحسين مع عيرا عند السابعة مساءً والكرمل مع وادي موسى عند الخامسة مساءً بقاعة الامير فيصل في مدينة الملك عبدالله الثاني بالقويسمه، ويلتقي الوحدات مع مضيفه العودة عند الخامسة مساءً بقاعة مدينة الامير محمد الرياضية.