اعداد محمد القرالة

من زمان



صورة حديثة لمستشفى الإيطالي في عمان، حيث أصبح شكله أجمل من القديم بسبب الترميمات الحديثة بالشكل المعماري الخارجي.. والذي ما زال يستقبل المرضى من كل أنحاء الأردن وبأجور مناسبة للعلاج.



سبيل ماء تركي قديم كان موجوداً على منعطف شارعي الرضا والهاشمي وسط مدينة عمان في عشرينيات القرن الماضي.. حيث كان الناس يملؤون حمولاتهم من الماء إلى منازلهم بواسطة الدولاب أو حمالين الماء.



صورة لساحة الملك فيصل الأول في عمان في خمسينيات القرن الماضي، وعلى يمين الصورة يبدو مبنى البنك العربي الضخم والمباني والمحلات التجارية في عمان آل ماضي مثل ديوان الدوق الآن.

وعلى يسار الصورة تبدو الفنادق الشعبية العريقة: فندق النصر، واليرموك، ومقهى العاصمة ومطعم دار السرور.

حكاية صورة..

كتب مجانية على المدرج الروماني



وليد سليمان


في شهر7 «تموز» الماضي أقيم مهرجان ضخم للكتاب المجاني في عمان لتشجيع كل الناس على قراءة وثقافة الكتب.

والملفت للنظر في المهرجان انه أقيم في قلب العاصمة عمان على درجات وساحة المدرج الروماني الأثري الجميل.. وذلك ضمن احتفالات المملكة بعيد الجلوس الملكي العشرين لصاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين.

ووزع متطوعون اردنيون آلاف الكتب التي فرشوها على درجات المدرج لتوزيعها على المواطنين وزوار المدرج مجانا.

وذلك ضمن مباردة (كتابنا.. حضارتنا) وتحت شعار (كتاب مجاني في المدرج الروماني) حيث جرى توزيع نحو 30 ألف كتاب على من زار هذا المكان.

وكانت هذه الفعالية الثقافية والسياحية بتنظيم من وزارة الثقافة الاردنية ووزارة الشباب ودائرة المكتبة الوطنية وأمانة عمان الكبرى وأزبكية عمان ومكتبة خزانة الكتب واتحاد الكتاب والادباء الاردنيين وهيئة شباب كلنا الاردن، بالإضافة لمشاركة مختبر الأفكار.

وقد أسهم بالتبرع بالكتب إلى جانب المنظمين، مواطنون ومؤسسات وطنية عامة وخاصة.

وكانت المعروضات من الكتب المجانية متنوعة حيث الآداب والفنون والفكر والروايات والقصص والشعر والاقتصاد والسياسة والعلوم وكتب الاطفال وغير ذلك من مجلات دورية ثقافية.







ذاكرة الرأي



إعلانات تجارية نشرت في صحيفة الرأي