الزرقاء - شاكر الخوالدة

لا يزال السباق بين منتخب الناشئين ت16 عاماً لكرة القدم ونظيره الطاجكي محتدماً على صدارة المجموعة الأولى ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس أسيا والمقامة حالياً على ستاد الأمير محمد في مدينة الزرقاء.

المنتخبان اللذان يتقسامان صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط لكلاً منهما وبأفضلية الأهداف لطاجيكستان، سيخوضان اليوم مواجهتين مهمتين قد تنفض بعدهما الشراكة أو تتواصل، الأمر الذي يرفع من وتيرة المنافسة لخطف بطاقة التأهل المباشرة إلى النهائيات كبطل للمجموعة أو ضمن أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثاني.

وسيلتقي منتخب الناشئين نظيره الكويتي (4 نقاط) عند الخامسة عصر اليوم، فيما يتقابل منتخبا طاجيكستان ونيبال بعد ذلك وتحديداً عند الثامنة.

وكان المنتخب الوطني وصل لنقطته السادسة بعدما حقق الليلة قبل الماضية فوزه الثاني وعلى حساب سيريلانكا بنتيجة 7/0، وقبل ذلك بنفس النتيجة على المنتخب النيبالي بالجولة الأولى، بينما تغلب طاجيكستان على نظيره الكويتي 9-0، وفي الجولة الأولى فاز على سيريلانكا 8/0.

وسجل أهداف المنتخب أمام سيريلانكا: سيف الطاهر (52)، عبد القادر العالم (60 و67)، محمد عبيدات (74)، سراج المعايطة (76 و85)، معاذ عليمات (90).

إلى ذلك، أنهى المنتخب أمس تحضيراته الفنية للمباراة من خلال تدريب استشفائي أقيم على ملعب البولو في مدينة الحسين للشباب، بإشراف مدرب اللياقة محمد جتكر، واشتمل أيضأ إلى جانب بعض الجمل الفنية بالشقين الدفاعي والهجومي.