الزرقاء - نبيل محادين



انهى فريق الصيانة الصيني الذي تستضيفه غرفة صناعة الزرقاء اعماله في تشخيص ومعالجة الأخطاء الفنية والتقنية لخطوط إنتاج مصانع الكرتون في المملكة.

وقال رئيس غرفة صناعة الزرقاء المهندس فارس حمودة إن استضافة فريق الصيانة الصيني يأتي تطبيقًا لمذكرة التفاهم التي وقعتها الغرفة مع شركة بوسوم الدولية الصينية قبل عامين والهادفة إلى التعاون لخدمة قطاع التعبئة والتغليف بشكل عام والمصانع العاملة في مجال الورق والكرتون المضلع.

وبين أن عددًا من مصانع الورق والكرتون استفادت من مهمة فريق الصيانة الذي يضم مهندسين خبراء من خلال إجراء الصيانة اللازمة للمصانع الأردنية العاملة في هذا المجال، إضافة إلى تشخيص الأعطال والمشاكل الفنية واقتراح الحلول بشأنها، حيث شملت مهمة الفريق الصيني سبعة مصانع موزعة على محافظات العاصمة والزرقاء والمفرق تم زيارتها على مدار أربعة أيام بمرافقة أعضاء مجلس إدارة الغرفة.

وأشار إلى أن الغرفة تعمل جاهدة بالتعاون مع شركة بوسوم الدولية الصينية على تشبيك المصانع الأردنية مع الشركات الصينية المصنعة لخطوط إنتاج الورق والكرتون وطباعة التغليف والاطلاع على أحدث التكنولوجيا والاستفادة من خبرات الشركات الصينية في هذا المجال، وذلك من خلال الترتيب لوفد أردني سنوي مدعوم التكاليف من الحكومة الصينية لزيارة شركات في الصين متخصصة بمجال الورق والكرتون والطباعة والتغليف.

وبين أن الغرفة تفاهمت خلال البدء بإطلاق مهمة الفريق الصيني على تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين الأردن والصين من خلال دعوة المستثمرين الصينيين للاستثمار في المملكة، والاستفادة من الاتفاقيات التجارية الموقعة بين المملكة وعدد من البلدان والتكتلات الاقتصادية أهمها الولايات المتحدة الأميركية ودول الاتحاد الأوروبي.

وكشف أن الغرفة تدفع حاليًا باتجاه إقامة مصنع مطحنة الورق في الأردن بالشراكة ما بين الشركات الصينية والأردنية، حيث أن الشركات الصينية لديها المقدرة والخبرة لإقامة مثل هذه الصناعة في المملكة وفق احدث التكنولوجيا العالمية في هذا المجال، وذلك لتغطية حاجة السوق المحلي من الورق والكرتون وللتصدير.