الرمثا - بسام السلمان

تسهم وحدة تمكين المرآة اقتصاديا في بلدية الرمثا بدعم المشاريع النسائية المنزلية، حيث تم توزيع عدد من هذه المشاريع لمستحقيها.و أشار رئيس بلدية الرمثا المهندس حسين ابو الشيح الى ان إنشاء وحدة تمكين المرأة اقتصاديا جاء بالشراكة مع صندوق مشاريع المرأة العربية -مكتب الاردن و هو مشروع اقليمي مدعوم من الوكالة البريطانية للتننمية لزيادة مشاركة المرأة اقتصادياً، وبناء قدرات النساء عن طريق تيسير الحصول على المعلومات والبيانات وتقديم الخدمات التي تمكنهم من تطوير مهاراتهم وقدراتهم.

واضاف ان الوحدة تعمل ايضا على التواصل والتشبيك مع القطاعات الحكومية والخاصة لايصال صوت المرأة وتشجيع تبني ممارسات جديدة ومعالجة القيود في البيئة المحيطة.

وحول رسالة وحدة تمكين المرأة اقتصاديا اشار المهندس ابو الشيح الى انها تتمثل بتمكين المرأة اقتصاديا او المساهمة في إدماج المرأة وخاصة ذوات الدخل المحدود في عملية التنمية، وتمكينها من الحصول على فرص المشاركة في مختلف المجالات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والثقافية، بهدف التحسين المستمر لأوضاع النساء وأوضاع أسرهن على المستوى العام.

وبين أن البلدية تعمل على انشاء سوق شعبي خاص بالمنتوجات النسائية، مشيرا الى انه سيكون مزود بكل الخدمات التي تساعد على انتاج وتسويق كل ما تصنعه المرأة في منزلها.