عمان - هبة الصباغ

تنطلق صباح اليوم بطولات الشرق الاوسط للخيول العربية الاصيلة على على ميدان الاسطبلات الملكية بالحمر.

وتقام البطولة برعاية سمو الاميرة عالية بنت الحسين رئيسة الاتحاد الملكي للفروسية وتستمر حتى مساء السبت بمشاركة ما يزيد على 104 جياد تمثل العديد من المرابط المحلية والعربية ضمن اجمل السلالات التي ستنافس على الفئات والمراكز.

واستعد الاتحاد جيدا لهذه البطولة حيث بدأت التجهيزات خلال الفترة الماضية لتحضير الميدان والاسطبلات التي ستقيم فيها الجياد المشاركة والتي تمثل الى جانب المرابط المحلية مشاركة من اسطبلات السيد من المملكة العربية السعودية الى جانب جياد من الكويت ولبنان.

وبحسب امين عام الاتحاد كريستينا ابو ديه فأن البطولة تعتبر من اهم البطولات على مستوى المنطقة نظرا للسمعة المهمة التي يحظى بها الاردن في تنظيم هذا النوع من البطولات وأضافت:» لدينا بيئة جاذبة لملاك الخيل خاصة من المنطقة العربية وسبق وان حظيت البطولة بمشاركة اهم المرابط والاسطبلات التي تضم سلالات تعتبر الاهم حتى على مستوى العالم سواء من السعودية او الامارات وكذلك سلطنة عمان والبحرين والعديد من الدول التي تحرص على التواجد في كل عام».

وسيكون ميدان الاسطبلات الملكية في الحمر مفتوحا اعتبارا من صباح اليوم لتتنافس الجياد العربية وتختال بجمالها العربي الأصيل من خلال لجنة حكام دولية ستشرف على اعطاء العلامات والمراكز حيث تشهد البطولة منافسة بدءا من المهرات والامهار للمواليد الصغار مرورا بالافراس لمختلف المواليد ومن ثم الفحول وكذلك بطولات الاناث المسنة وغير المسنة والذكور غير المسنين و أجمل رأس ذكور و أجمل رأس إناث.

قائمة المشاركين :

الاسطبلات الملكية و اسطبلات الاميرة هيا بنت الحسين, اسطبلات الامير حسين ميرزا وعبد الحميد الصالح , أكرم النتشة , أنس اللحام, عبد المجيد الهياجنه, أزوار مطالقة, علاء القيسي, الصالح اريبيانز, بهاء الخطيب, بشار الهندي, فهد ال فوزان, بيتر ابتون, جعفر المحارمة, خالد سعيد السيد, خالد بن حمدان, اسطبلات ماردوس, مديرية الامن العام, محمد ابو حمور, محمد الشرعب, نديم.. , عدي الشجراوي, راكان الاحمد, ريدا السعودي, سعيد خير, سمير سويدان, شفيق الموسوي, طلال الصالح, طلال المطيري, ثامر حمود ووائل الوزان.