العقبة - رياض القطامين

اطلقت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة اعمال الحملة التسويقية السياحية للمنطقة في اسواق أوروبا الشرقية اعتبارا من اليوم الثلاثاء.

وشارك في الحملة ممثلون عن كافة المنشآت السياحية في العقبة وبتنظيم من سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بالشراكة مع الخطوط الجوية التركية.

وبدات الحملة التسويقية في هنجاريا والتي تستهدف الوصول الى سوق دول اوروبا الشرقية السياحي وقد بدأت جولة المفاوضات الاولى مع مصدري المجموعات السياحية في ههنجاريا ومع مختلف المكاتب السياحية المعنية بشؤون السفر والسياحة.

واكد مفوض السياحة في سلطة المنطقة الخاصة شرحبيل ماضي ان السلطة اطلقت برنامجا جديدا محفزا لدعم جذب الطائرات العارضة والمنتظمة ومنخفضة التكاليف الى العقبة

واوضح ان هذه الحملة تستمر لمدة اسبوع في عدة مدن أوروبية واعدة سياحيا.

وقد تم تنظيم هذه الحملة بدعم وتنسيق ومشاركة الخطوط الجوية التركية للاستفادة من شبكة العلاقات الواسعة التي تربطها مع القطاعات السياحية في مختلف دول العالم .

واشار ماضي الى ان الحملة ستشمل كلا من هنجاريا النمسا صربيا التشيك سلوفاكيا يوغسلافيا وهي من الاسواق الواعدة سياحيا ويشكل سياحها قيمة اقتصادية مضافة للاقتصاد لارتفاع مستويات انفاقهم في الدول التي يزورونها.

يشار الى ان السياحة الهنجارية الى العقبة كانت من انشط الاسواق السياحية المصدرة للعقبة لكنها تراجعت كثيرا بعد الاحداث والاضطرابات التي اندلعت في الاقليم اثر الربيع العربي.