عمان - الرأي

احتلت منصة طبكان الرائدة في مجال الصحة الإلكترونية والسياحة العلاجية المرتبة الأولى في كلمات البحث على محركات البحث العالمية والوسائط الاجتماعية ذات العلاقة محليا وعلى مستوى المنطقة.

ومنصة طبكان من أهم النظم الرقمية الرائدة في حجز المواعيد والعلاجات الطبية والصحية في الشرق الأوسط، وحسب مديرها التنفيذي نضال يوسف فإن طبكان ذات النمو المتسارع تخدم نحو خمسمائة ألف زائر شهرياً وقال «نتوقع أن يصل العدد إلى مليوني شخص بحلول العام 2020».

ومن خلال طبكان فقد استفاد من الخدمات الطبية في الأردن نحو 123 ألف مريض من داخل المملكة وخارجها.

وتعاملت منصة طبكان مع أكثر من 32 ألف زائر خلال شهر آب الماضي منهم 2000 من خارج الأردن، كانت المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية والجزائر الأكثر تفاعلا من الدول العربية، في لاماكانت الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا الأكثر تفاعلا من الدول الأجنبية.

وأكد المديرالتنفيذي أنه وضمن سياسة الإبداع والابتكارالمتنامية التي تشهدها طبكان في تسخير التكنولوجيا وأدواتها التفاعلية لخدمة المرضى فإن طبكان ومن خلال خدماتها الرقمية تسعى إلى أن تصبح الأردن الوجهة العالمية للسياحة العلاجية».

وانطلقت طبكان بالفضاء التكنولوجي الرقمي منذ منتصف العام 2017لتضم قاعدة تسوق طبية واسعة مفصلة لمقدمي الخدمات الطبية والمراكز والمستشفيات في الأردن ومنطقة الشرق الأوسط عبر موقعها الإلكتروني وعبر تطبيقها الرقمي الخاص بهواتف Android ونظام «IOS»، فهي تربط وتشبك زوار المنصة مع الكوادر والمراكز الطبية والعلاجية، وباستخدام نظام التخزين السحابي للملف الطبي تمكن المرضى منحجز المواعيد مع الأطباء وتحديد مواعيدهم مع الأطباء والمداخلات الجراحية بالمستشفيات والمراكز الطبية، إضافة إلى خدمة الخريطة الطبية الذكيةعبر محركات خرائط «جوجل» كإضافة نوعية على منصتها الطبية التسويقية الإلكترونية والتي تساهم في إثراء تجربة المرضى وتسهيل وصولهم إلى مقدمي الخدمات الطبية والمراكز والمستشفيات المشتركين في المنصة.

ومن الإنجازات الرقمية التي تتيحها منصة طبكان مدونة «طبلاين»، وحسب مدير العمليات في الشركة سامرالطراونة فإن «طب لاين» منصة تفاعلية تمكن زوارها من مطالعة آخر الإنجازات الطبية والأبحاث التي تنشر لمشتركي المدونة من الخبراء المعنيين إضافة إلىتفاعل الزوار مع تقييمات المرضى للأطباء والمراكز الطبية والمستشفيات عبر المدونة.

وأكّد الطراونة أن طبكان بصدد توسيع ونشر خدماتها من خلال فتح مكاتب إدارة جديدة في عدد من دول المنطقة مما يحدث نهضة تكنولوجية طبية نوعية في الخدمات الطبية الأردنية ودول المنطقة.