عمان - الرأي

يشارك الفيلم الروائي القصير الأردني «سلام» للمخرجة زين دريعي في المسابقة الرسمية للدورة الثالثة من مهرجان الجونة السينمائي الذي تنطلق عروضه يوم غد الخميس، وكان الفيلم مؤخراً قد حصل على عرضه العالمي الأول في الدورة الأخيرة من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي.

وتدور أحداث الفيلم حول الفتاة سلام التي تتبخر أحلامها في أن تصبح أماً بعدما تكتشف استحالة تكوين عائلة مع زوجها.الفيلم من تأليف وإخراج زين دريعي، وبطولة ماريا زريق وزياد بكري، وتصوير بينوا تشاميلار، وإنتاج شركة علاء الأسعد.

ويتأمل فيلم «فريكة» احوال شريحة من الشباب البسطاء ممن يقطنون الاحياء الشعبية حيث تتصاعد الاحداث مع تدرج سمات من العنف والغضب والانتقام

زين دريعي قامت بأدوار مختلفة في العديد من الأعمال المحلية والدولية، إذ كتبت وأخرجت فيلمين قصيرين كجزء من مشروع تخرجها من مدرسة تورنتو السينمائية، وقدمت تجربتها السينمائية الأولى بالفيلم الروائي القصير «أفق» الذي كان عرض في مهرجان مونتريال السينمائي بالإضافة إلى العديد من المهرجانات الأخرى، وهي حاليا تعمل على تطوير سيناريو فيلمها الروائي الطويل الاول.

كما ساهم المخرج غندور صاحب «فريكة» بكتابة الفيلم الروائي الأردني الطويل «ذيب» وعمل في انتاجه الى جوار المخرج ناجي ابو نوار.