عمان - غازي القصاص

قدم امس ناديا شباب الحسين وعيرا إعتراضاً لاتحاد الكرة الطائرة على مكان إقامة مباراتهما ضمن الجولة الأولى من الدوري الممتاز المقررة الخميس (26) الجاري بقاعة مدينة الأمير هاشم الرياضية في مادبا، وطالبا إقامتهما في عمان حيث الملعب البيتي لهما.

وكان الاتحاد عمم الليلة قبل الماضية جدول الدوري الذي يُقام من مرحلتين ذهاباً وإياباً على الأندية المشاركة فيه: عيرا وشباب الحسين والوحدات والكرمل ووادي موسى ومليح والعودة وصما.

ووصف بعض المدربين الدوري بـ (المضغوط)، حيث تبدأ مباريات مرحلة الذهاب اعتباراً من الأربعاء المقبل، وتنتهي بحلول مساء (17) الشهر المقبل، لتُقام بذلك (28) مباراة خلال (23) يوماً على خمسة ملاعب: قاعتا قصر الرياضة والأمير فيصل بالقويسمة الملعب البيتي لفرق: شباب الحسين والوحدات ووادي موسى وعيرا، قاعة مدينة الحسن/ إربد الملعب البيتي لفريقي الكرمل وصما، قاعة مدينة الأمير محمد/ الزرقاء الملعب البيتي لفريق العودة، قاعة مدينة الأمير هاشم/ مادبا الملعب البيتي لفريق مليح.

وأجمع المدربون لـ $ أمس على أن مستوى الدوري الممتاز للموسم الحالي سيكون قوياً، لتعزيز كافة الفرق صفوفها بلاعبين محترفين، الأمر الذي سيؤدي الى إنحسار فارق المستوى، وبالتالي ارتفاع إيقاع التنافس على اللقب بين فرق عدة، على خلاف المواسم السابقة.

توفيق: الدوري مضغوط

قال إياد توفيق مدرب الكرمل: الدوري مضغوط، والمنافسة ستكون فيه ساخنةً نتيجة لتعزيز كل فريق صفوفه بإثنين من المحترفين، وأتوقع أن يكون الصراع على اللقب محصوراً بين فرق الكرمل والوحدات ووادي موسى وشباب الحسين.

وأضاف: الكرمل بات جاهزاً من الناحية الفنية وكانت البطولة التي نظمها مؤخراً بقاعته، وتُوج بلقبها بعد تغلبه على ثلاثة فرق عربية شاركت فيها مرحلة التحضير له قبل خوض الدوري.

زهران: المنافسة رباعية

قال فواز زهران مدرب دي لاسال: أعطت مشاركة اللاعبين المحترفين ضمن الفرق زخماً تنافسياً قوياً لدوري الموسم الماضي، ما يرفع من إيقاعها، وبالتالي سيحتدم التنافس على اللقب، وسيشتعل أيضاً صراع الهبوط كونه سيشمل آخر فريقين.

واكد زهران المدير الفني للمنتخب الوطني للناشئين وفريقي المهندسين سابقاً أن ارتفاع حدة المنافسة سيزيد من الإقبال الجماهيري على المباريات، ورشح فرق: شباب الحسين ووادي موسى والوحدات والكرمل للمنافسة على اللقب.

حسونه: الدوري الأقوى

حسن حسونة مدرب شباب الحسين: من يُدقق في الدوري يجده مضغوط جداً، لكنه سيكون الأقوى مقارنةً بالمواسم السابقة، لتقارب المستوى الفني بين الفرق لقيامها بتدعيم صفوفها، لكن تبقى المنافسة على لقب الدوري ساخنةً ومحصورةً بين فرق شباب الحسين والوحدات ووادي موسى والكرمل.

وتابع: وصل شباب الحسين إلى قمة جاهزيته الفنية، وكانت بطولة كأس الاردن التي تُوج مؤخراً بلقبها المحطة قبل الأخيرة في تحضير الفريق للدوري الذي كان أكثر الفرق تتويجاً به (18) مرة.

أبو احميد: الاستعدادات عالية

قال يوسف أبو حميد مدرب الوحدات: استعدادات الفريق عالية، ومستواه الفني آخذ بالتطور حيث يؤدي اللاعبون بتوازن تام تنفيذ المهام الهجومية فوق الشبكة، والدفاعية في أرجاء الملعب.

ووأضاف: من الطبيعي أن تتسع مساحة التنافس، وتزداد الإثارة بوجود المحترفين ضمن صفوف كافة الفرق، وستكون المنافسة على اللقب محصورة بين الوحدات وشباب الحسين والكرمل وعيرا.

عبدالله: مستوى المحترفين

وبدوره قال شريف عبدالله مدرب وادي موسى: من المبكر التكهن بهوية الفرق التي تتنافس على اللقب، وسيتضح ذلك بعد الوقوف على مستوى اللاعبين المحترفين الذين عززت الفرق المشاركة صفوفها بهم.

وتابع: فريق وادي موسى قادم للإحتفاظ بلقب الدوري، واستعداداته لخوض المنافسات جيدة، واعتقد لدينا لاعبين محليين بمستوى جيد سيجعله الفريق مع وجود المحترفين يدخل أجواء المنافسة بقوة.

العوامرة: الدوري تأخر

وقال باسم العوامرة مدرب عيرا: ضغط الدوري جاء لسببين؛ الأول لأن الاتحاد أجل موعد انطلاقه من منتصف آب إلى ما بعد ختام البطولة العربية للناشئين، وكان يُفترض أن يقيمه بحسب موعده المقرر، ويتوقف فقط خلال البطولة العربية للناشئين، والسبب الثاني طلب الأندية بأن ينتهي الدوري قبل نهاية تشرين ثاني القادم لارتباط المحترفين الذين استقدمتهم بدوريات بلدانهم.

وتابع: قدم عيرا عرضاً قوياً في كأس الأردن، وسيكون رقماً صعباً في الدوري، واجزم بأن منافسة الفرق على اللقب سيكون مرتبط بمستوى المحترفين الذين تعاقدت معهم، واتوقع ان تنافس فرق عيرا وشباب الحسين والوحدات ووادي موسى والكرمل على اللقب.

وطالب بأن تكون هناك عدالة في توزيع المباريات بحيث لا يلعب الفريق معظم مباريات مرحلة الذهاب على ارضه.

الدعجة: ارتفاع المستوى

وقال فايز الدعجة مدرب العودة: بوجود المحترفين الروانديين الذين سيصلان غداً سيصبح الفريق متكاملاً، وأرى بأن وجود المحترفين الأجانب سيرفع من مستوى الأداء الفني بشكل عام، ويُشعل فتيل المنافسة، وهذا ما تحتاجه الكرة الطائرة ليعود الزخم الجماهيري لها.

وأضاف: أتوقع أن يُنافس فريق العودة على اللقب إلى جانب الوحدات وشباب الحسين ووادي موسى وممكن الكرمل أيضاً.