عمان - هبة الصباغ 

يشهد ميدان الاسطبلات الملكية في الحمر اعتباراً من يوم غدٍ إنطلاق بطولات الشرق الأوسط للخيول العربية الأصيلة التي تستمر لغاية 21 الجاري بمشاركة مرابط عربية ومحلية واسعة.

وأكمل اتحاد الفروسية الملكي التحضيرات لهذه البطولة التي تقام سنوياً برعاية سمو الأميرة عالية بنت الحسين رئيسة الاتحاد المكلي للفروسية وبمشاركة 104 جواداً لأهم الاسطبلات العربية والمحلية للمنافسة على ألقابها التي تتنافس عليها أهم السلالات العربية الاصيلة بعد ان اصبحت البطولة مركز اهتمام وجذب لملاكي الخيل في المنطقة.

وستنافس هذه الجياد على عدد من الألقاب ولمختلف الفئات بدءاً من المهرات والأمهار للمواليد الصغار مروراً بالأفراس لمختلف المواليد ومن ثم الفحول وكذلك بطولات الإناث المسنة وغير المسنة والذكور غير المسنين وأجمل رأس ذكور و أجمل رأس إناث.

ووجهت أمينة سر الاتحاد كريستينا أبو دية الدعوة لكل عشاق الفروسية عامة وجمال الخيل خاصة لمتابعة العروض والاستمتاع بالأجواء التي سيوفرها اتحاد الفروسية في الاسطبلات الملكية اعتباراً من يوم غدٍ.

ويعتبر الأردن من الدول المتقدمة في استضافة أهم بطولات الفروسية بمختلف فنونها في القفز عن الحواجز إلى جانب مهرجانات الجمال للجياد العربية الأصيلة وكذلك سباقات التحمل وينظم في كل عام واحد من أهم سباقات القدرة في منطقة وادي رم.

المرابط المشاركة

الاسطبلات الملكية، اسطبلات الأميرة هيا بنت الحسين, اسطبلات الأمير حسين ميرزا وعبد الحميد الصالح، أكرم النتشة، أنس اللحام، عبد المجيد الهياجنه، أزوار مطالقة، علاء القيسي، الصالح اريبيانز، بهاء الخطيب، بشار الهندي، فهد آل فوزان، بيتر ابتون، جعفر المحارمة، خالد سعيد السيد، خالد بن حمدان، اسطبلات ماردوس، مديرية الأمن العام، محمد أبو حمور، محمد الشرعب، نديم، عدي الشجراوي، راكان الأحمد، ريدا السعودي، سعيد خير، سمير سويدان، شفيق الموسوي، طلال الصالح، طلال المطيري، ثامر حمود، وائل الوزان.