العقبة - رياض القطامين

افتتحت في العقبة امس دورة صحة وسلامة الاغذية في الفنادق والمطاعم التي ينظمها مشروع السياحة لتعزيز الاستدامة الاقتصادية في الأردن بالتعاون مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة في منشآت الاغذية بمنطقة العقبة،برعاية رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف احمد بخيت.

واكد بخيت على الدور الحيوي الذي تقوم به مختلف مشاريع السياحة التي تدعمها الوكالة الاميركية للتنمية الدولية والهادفة الى تعزيز القطاع السياحي في العقبة، ورفع سوية مقدمي الخدمة في مختلف المنشآت السياحية التي تتعامل مع السائح والزائر والمواطن في العقبة.

و اثنى بخيت على التعاون المثمر ما بين السلطة وجميع الشركاء من القطاع الخاص للتوعية بأهمية المحافظة على الغذاء المقدم في العقبة ومراقبته من خلال الرقابة الصحية على الغذاء في كافة المنشآت التي تتعامل مع الغذاء .

وتناقش الدورة وتستمر يوما واحدا بمشاركة ثلاثين شخصا من المتعاملين مع الغذاء بمختلف مراحله عدة مواضيع متعلقة بالامن الغذائي، اهمها اجراءات صحة وسلامة الغذاء ومصادر وانواع التلوث الغذائي وتصميم المطبخ والمعدات ومكافحة الآفات واجراءات التخزين والطبخ ومراحل تسلسل عمليات شراء الغذاء من مصادره وصولا الى المستهلك النهائي.