عمان - غازي القصاص

أصبح المنتخب الوطني للرجال بكرة الطاولة ضمن 18 فريقاً آسيوياً في بطولة كأس العالم المقبلة، وذلك عقب فوزه أمس على نظيره النيبالي بنتيجة 3-0 في ثالث مبارياته ضمن البطولة الآسيوية التي تُقام في أندونيسيا.

جاء الفوز في اللقاءات الثلاثة عن طريق: زياد الدميسي بنتيجة 3-2، زيد أبو يمن بنتيجة 3-1، ومحمد بني سلامة بنتيجة 3-1.

وخسر المنتخب الوطني أمس في رابع مبارياته أمام نظيره الفلبيني بنتيجة 1-3، حيث فاز أبو يمن في لقاء وخسر في آخر، وخسر الدميسي وخالد خضر في لقائيهما.

وكان المنتخب فاز في مباراته الأولى على أفغانستان بنتيجة 3-0، وخسر الثانية أمام نظيره الماليزي متصدر المجموعة بنتيجة 2-3.

وسيواجه المنتخب اليوم نظيره الأندونيسي لتحديد المركزين (16و17) في البطولة، فيما يلعب فريقا السعودية والبحرين لتحديد المراكز 10-12.

وخسر منتخب السيدات الذي يضم اللاعبات: تيماء أبو يمن وبراء الوديان ويارا الدميسي أمس في ثاني مبارياته أمام نظيره النيبالي بنتيجة 0-3، وكان خسر مباراته الأولى أمام نظيره الهندي بذات النتيجة.

من ناحية اُخرى، وافق المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة الطاولة على إقامة تصفيات منطقة غرب آسيا للرجال والسيدات والمؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020 في عمان.

ولفت المهندس فواز الشرابي نائب رئيس الاتحاد الآسيوي رئيس اتحاد غرب آسيا، بأن التصفيات يُنتظر إقامتها في الثلث الأخير من شباط القادم، فيما تصفيات باقي القارة الآسيوية ستُقام في تايلند.

من ناحية أخرى حصل اتحاد كرة الطاولة على عضوية الاتحاد الآسيوي من خلال أمين السر عبد العزيز صدقة، ضمن 25 طلب انضمام لعضوية الاتحاد قُبلت جميعها.