عمان - حنين الجعفري

أعلن مركز مركز الابتكار والريادة ان الثالث عشر من تشرين الأول هو موعد إطلاق مسابقة وطنية تحت عنوان (Agritech Competition) وهي مسابقه تعنى بالريادة في مجال التكنولوجيا الزراعية على مستوى المملكة.

وجاءت هذه المسابقة اشارة الى التعاون المشترك بين الجامعة الاردنية ممثلة بمركز الابتكار والريادة ومنظمة سبارك الهولندية، حيث تتضمن برنامجاً تدريبياً لمدة اربعة اسابيع يشارك فيه طلبة وخريجو الجامعات الرسمية الحكومية والخاصة على مستوى المملكة وذلك لاكسابهم المهارات والمعارف الخاصة بخطط الاعمال وانشاء المشاريع الصغيرة وتحويل الافكار الى افكار ريادية قابلة للتطبيق على ارض الواقع وتحديدا في المجال الزراعي.

كما سيضم البرنامج في نهايته فرصة الفوز بجوائز مالية تصل الى 2500 دينار لافضل مشاريع ريادية زراعية.

وفي السياق اشار مدير مركز الابتكار والريادة الدكتور اشرف بني محمد إلى ان فكرة هذه المسابقة جاءت لتشجيع الشباب والطلبة المهتمين في القطاع الزراعي على استثمار افكارهم الريادية في قطاعات تكنولوجيا الزراعة وتحويلها الى مشاريع ناجحة تدعم الافراد والجماعات في المجتمع.

وأكد أن الجامعة ممثلة بمركز الابتكار والريادة تدعم باستمرار مبادرات الطلبة والشباب من المجتمع المحلي لاسيما ذات الأبعاد الريادية حيث تحتضن الجامعة برامج ومسابقات متنوعة على المستوى الوطني والتي تعنى بالابتكار والريادة بهدف تحفيز الشباب على تنمية التفكير الإبداعي والخروج بمشاريع نوعية قابلة للتنفيذ.

يشار الى ان جميع الفرق المشاركة من الطلبة ستخضع أعمالها للتحكيم أمام نخبة من المحكمين من القطاعات المختلفة وسيضم البرنامج خبراء عرباً واجانب مختصين في قطاعات الريادة والاعمال والزراعة.

وحث بني محمد الطلبة من مختلف الجامعات على المشاركة في المسابقة، مبينا أنها فرصة غنية للشباب نحو الانخراط في مشاريع اعمال خلاقة والانطلاق نحو الريادة.