جرش - عمر الحمصي

أكد محافظ جرش عاطف العبادي خلال لقائه المستثمرين في احد مصانع المربيات في بلدة الكتة على ضرورة تذليل كافة المعيقات التي تواجه قطاع الاستثمار في المحافظة.

ودعا العبادي إلى ايجاد حل جذري لمشكلة المياه التي يعاني منها المصنع.

وعرض المستثمرون في المصنع المعيقات التي يواجهونها وابرزها ضعف شبكة المياه المؤدية إلى المصنع، داعين إلى تمديد خط جديد وتزويد المصنع بصهاريج مياه الشرب يومًا بعد آخر.

وبين مدير مياه جرش المهندس محمود الطيطي تعاون ادارة المياه مع كافة المناطق والمواقع التي تشهد استثمارات وتشغيل للايدي العاملة، مؤكدًا أن المشكلة في طريقها إلى الحل من خلال ايجاد مصدر آخر لتزويد المصنع بالمياه بشكل اسبوعي وبما يضمن ديمومة عمله.

وقال المدير العام للمصنع عضو غرفة صناعة الزرقاء أمجد الباشا إن وجود المصنع في محافظة جرش شكل نقطة تحول بالنسبة للكثيرين من منتجي الزراعات وفي مقدمتها المشمش والفراولة والتين ومعجون الطماطم وهي من أهم المنتجات الزراعية في المحافظة، مشيرًا لاستعداد المصنع لاستقبال الفائض من منتجات المزارعين من ابناء المحافظة

وأشار الباشا إلى أن كافة منتجات المصنع تحمل ماركة جرين هيلز، داعيًا إلى المزيد من التعاون والدعم اللوجستي الذي يوفر كافة المناخات الملائمة وفتح المزيد من المصانع ذات العلاقة والتي من شأنها أن توفر عناصر التكامل بين المصانع لتعظيم منتجاتها.

يشار إلى أن المصنع باشر عمله في محافظة جرش قبل نحو خمسة اشهر برأسمال بلغ خمسة ملايين دينار ويعمل به 40 عاملًا من ابناء المحافظة وحصل على شهادة المعيار الدولي لسلامة الغذاء آيزو 22000.