المفرق – حسين الشرعة

كسرت (11) مدرسة في محافظة المفرق ضمن ألويتها الثلاثة البادية الغربية والشرقية والقصبة إضراب المعلمين استنادا الى قرار مجلس نقابتهم وفروعها المنتشرة في المحافظات الى ان يتم منح المعلمين علاوة المهنة البالغة (50) % على الراتب الاساسي .

وتشير المعلومات المستقاة من مصادر مطلعة ومتطابقة الى أن أربع مدارس خالفت نقابتها وبدأت بإعطاء الدروس لطلبتها خصوصا للمرحلة الثانوية العامة كيلا يتأثروا بانعكسات سلبية ستطالهم حال الاستمرار بالاضراب لافتة المصادر الى ان المدارس تشمل عالية الثانوية للبنات والقادسية المختلطة والمفرق الصناعية والتميز الثانوية لطلبة التوجيهي في قصبة المفرق فيما داومت مدارس الرويشد الثانوية والمختلطة وام الجمال الثانوية للبنين والبنات والكوم الاحمر الثانوية للبنات في البادية الشرقية .

وحسب المصادر فان تربية البادية الغربية ستعطي دروسا لطلبتها في مدرستي الحرش الثانوية وثغرة الجب ضمن مرحلتي الثانوية العامة والصفوف الاولى خصوصا للطلبة الجدد لئلا تنعكس اثار الاضراب على صغار السن .

وطلبت المصادر الى ذوي الطلبة في تلك المدارس الى إرسال أبنائهم في المرحلتين الثانوية العامة والصف الاول الاساسي مشيرة المصادر التابعة لنقابة المعلمين الى ان الطلبة لا علاقة لهم باحتجاجات المعلمين ونقابتهم ، وان لا يكون الطالب قيد "الارتهان" لمطالب المعلمين.