عمان - الرأي

شارك وزير الثقافة ووزير الشباب الدكتور محمد ابو رمان مندوبا عن رئيس الوزراء أمس فريق سابلة الحسن 2019 في جلسة حوارية حول المواطنة الفاعلة.

وقال ابو رمان إن جائزة الحسن للشباب تعد احد البرامج العريقة التي خرجت اجيالاً من القيادات الشبابية، مثمنا فلسفة الجائزة وأهدافها والدور الذي توليه في تكريس مفهوم المواطنة لدى الشباب وتعزيز الهوية الوطنية وتنمية روح الولاء والانتماء وتعظيم ثقافة العمل التطوعي وإشاعة الايجابية بين الشباب ودور القوات المسلحة الاردنية كشريك استراتيجي للبرنامج وأسهم بشكل كبير في إنجاحه.

ودعا المغامرين في السابلة إلى أن يكونوا سفراء للجائزة في نقل التجربة والمعرفة لإقرانهم الشباب وتشجيعهم على المشاركة والتطوع واستثمار الوقت بما ينمي مهاراتهم وخدمتهم لمجتمعاتهم. وعبرت مدير جائزة الحسن للشباب سمر كلداني عن اعتزازها بالشراكة مع وزارة الشباب باعتبارها المظلة الرسمية للعمل الشبابي في المملكة، مؤكدة أن الجائزة استطاعت تنفيذ برامج وأنشطة من شأنها استثمار طاقات الشباب وتنمية مهاراتهم وتعزيز السلوكيات الايجابية لديهم وتعزيز منظومة القيم وخدمة المجتمعات المحلية ولفتت الى ان العمل جار على توقيع اتفاقية تعاون مع الوزارة لتعزيز التعاون المشترك ومأسسته.

وقدم الشباب عرضا حول برنامج سابلة الحسن للعام 2019، بينوا خلاله اهدافه ومرتكزاته، والانشطة التطوعية التي نفذوها، ومهارات تسلق الجبال، والانزال والرماية وغيرها من الانشطة والفعاليات.