عمان - الرأي

وقعت الشركة الأردنية لإعادة تمويل الرهن العقاري اتفاقية قرض مع الشركة العربية الوطنية للتأجير (عضو مجموعة البنك العربي)، تم بموجبها منح الشركة العربية الوطنية للتأجير قرضاً بمبـلغ (5) ملايين دينار لأجل سنتين لإعادة تمويل عقود تأجير تمويلي عقارية ممنوحة من قبلها.

ووقع الإتفاقية عن الشركة الأردنية لإعادة تمويل الرهن العقاري نائب المدير العام عبدالرزاق طبيشات وعن الشركة العربية الوطنية للتأجير مديرها العام وليد هاشم.

وقال هاشم إن الإتفاقية تهدف إلى تنويع مصادر أموال الشركة بكلفة مناسبة ليتم منح قروض تأجير تمويلي عقارية للأفراد الذين يرغبون بشراء مساكن وللشركات العقارية التي تقوم ببناء المشاريع الإسكانية.

وبيّن أن الشركة العربية الوطنية للتأجير من أقدم شركات التأجير التمويلي في المملكة, ويبلغ رأسمالها (50) مليون دينار, وتلعب الشركة دور كبير في تطوير وتفعيل سوق التأجير التمويلي في المملكة.

بدوره، قال طبيشات إن الإتفاقية تأتي في إطار تحقيق أهداف الشركة بتفـعيل ســوق التمويل الإسكاني في المملكة بهدف تمكين البنوك والمؤسسات المالية من زيادة مــساهمتهم في سوق التمويل الإسكاني – خصوصاً لذوي الدخل المتوسط والمتدني – لمساعدتهم في تملك السكن.

وتوفر الشركة الأموال اللازمة للبنوك والمؤسـسات المالية من خلال إصداراتـها من أسناد القرض في سـوق رأس المال المحلي مما يسـاهم في تفعيل وتنشيط هذا السـوق في المملكة.