عمان - غازي القصاص

عاد المنتخب الوطني للتنس أمس إلى مجموعة التصنيف الآسيوي الثالث في ختام تصفيات كأس ديفيز لمنتخبات المستوى الرابع التي جرت على ملاعب اتحاد التنس عقب فوزه على نظيره العُماني بنتيجة 2-0.

وفاز عبدالله شلباية على محمد النبهاني 6-4 و6-0، موسى القطب على عبدالله البرواني 7-5 و6-1، ولم يقم اللقاء الزوجي الذي كان سيمثل المنتخب فيه سيف عدس ومحمد العيسوي.

ورافق المنتخب الوطني في مشوار العودة إلى المستوى الآسيوي الثالث منتخب جزر الباسفيك عقب تغلبه في لقاء الدور قبل النهائي على نظيره الإماراتي 2-0.

ووفق نظام التصفيات يصعد الفائزان في مباراتي الدور قبل النهائي الى مجموعة التصنيف الآسيوي الثالث دون أن يلتقيا معاً لتحديد المركزين الأول والثاني في التصفيات التي شارك فيها (14) منتخباً، وزعت على أربع مجموعات جرت مبارياتها وفق نظام الدوري من مرحلة واحدة.

وفي نتائج المباريات الاًخرى، فازت تركمنستان على العراق 2-0، بنغلاديش على قيرغزستان 2-0، جزيرة جوام على البحرين 2-1، السعودية على كمبوديا بنتيجة 2-1.

وأشرف على التصفيات من الناحية التحكيمية: المصري وائل عباس حكماً عاماً، الجورجي ايمليانونون مساعداً للحكم العام، المصري ابراهيم زكي مسؤولاً عن حكام الخطوط، إلى جانب حكام الكرسي: عبدالرؤوف عبدالسلام (الكويت)، احمد يوسف واسامه حماد (مصر)، أحمد الحواج (البحرين)، فؤاد سربل (الأردن)، فؤاد ابراهيم (العراق)، مسيح اصفهاني (إيران)، ديمتري دوارنيدس (أوزبكستان)، وكمايتكيان (الهند).