المفرق - توفيق أبوسماقة

بدأت وزارة الأشغال العامة و الإسكان و من خلال المقاول الذي أحيل له العطاء ،بتنفيذ إغلاقات طريق بلدة أم النعام - المفرق تمهيدا للبدء بأعمال الصيانة و التأهيل.

و قال عضو مجلس المحافظة المهندس عبدالله عليان الحوامدة،إنه بعد مضي ما يزيد عن 30 عاما من تجاهل طريق المفرق ام النعام ،بدأ العمل على أرض الواقع بهذا المشروع الحيوي لتأهيله تفاديا لوقوع مزيد من الحوادث و إنهاء معاناة السكان.

و قالت المهندسة رحاب العتوم مديرة اشغال المفرق، انه سيتم تأهيل طريق ا ام النعام - المفرق كمرحله اولى على حساب موازنة مجلس محافظة المفرق وبمسافة كيلو و ٦٠٠ متر وبعرض اكثر من ٩ متر تقريبا في المنطقه الواقعه ما بين الحرفيه وبداية بلدة بويضة الحوامده .

و أضافت أن مطالبات عديدة وصلت المديرية من سكان البلدات التي يخدمها هذا الطريق و منذ سنوات تقضي بأهمية إجراء صيانة و تأهيل لهذا الطريق كونه يشكل خطورة لسالكيه و بخاصة في اوقات الليل نظرا لضيقه و سوء فنياته.

و قال خالد مشاقبة،أحد سكان بلدة أم النعام،إننا نتمنى أن يتم استكمال تأهيل هذا الطريق لكي يخدم جميع التجمعات السكانية التي يمر من خلالها و هي ثلاثة تجمعات كبيرة.

و أضاف أن الطريق يعد من الطرق الخطرة لضيقه الذي ادى لازهاق وخطف عدد كبير من ارواح المواطنين ،مشيرا الى انه منذ 30 عاما لم يتم اي تغيير او اصلاح لهذا الطريق .

و لفتت عضو مجلس بلدية المفرق كوكب جرايدة،الى ان هناك مشاكل واجهت المعنيين بتنفيذ هذا الطريق بسبب وقوع جزء منه داخل التنظيم واخر خارج التنظيم اضافة الى ان اجزاء منه مرسمة على مخططات دائرة الاراضي والاخرى غير مرسمة وانه تم مخاطبة بلدية المفرق الكبرى من اجل التزويد بمخططات الطريق التنظيمية وطلب منهم مخاطبة دائرة الاراضي للسير بإجراءات افراز الاجزاء الغير مفروزه والغير مرسمه من هذا طريق وادراجه على لوحات دائرة الاراضي لتنفيذ ما تبقى منه خلال السنة القادمة،منوهه الى أنه حال استكمال هذا الطريق سيحقق فائدة كبيرة لسالكيه.