إربد - جهاد دراوشة

قال رئيس المجلس المحلي لمنطقة حرثا الدكتور هاني عبيدات إن المجلس يعكف على انشاء سوق شعبي زراعي ريفي في الملعب البلدي بالتعاون مع المجتمعات المحلية والتجار والجمعيات الزراعية والريفية لتنشيط الحركة التجارية والسياحية في اللواء.

وبين لـ الرأي أن المجلس المحلي قرر في جلسته الاخيرة اتخاذ الترتيبات والاجراءت اللازمة لاقامة السوق التجاري للاسهام المباشر في تحسين الحركة التجارية في المنطقة والمناطق المجاورة، اضافة الى رفدها لصندوق البلدية ماليًا وفرصة مناسبة لعرض المنتجات المختلفة من المواطنين والتجار والجمعيات المتخصصة بانتاج الطعام التراثي والحلى التقليدية والمشغولات اليدوية.

وأوضح عبيدات أنه للحد من الحوادث المرورية في الساحات والميادين وشوارع المنطقة تم وضع طابات صفراء «اشارات تحذيرية وارشادية» فيها بالتنسيق مع الجهات المعنية.

ولفت إلى أنه ولهذه الغاية قامت البلدية بتعبيد غالبية شوارع المنطقة وفق برنامج وخطة روعي من خلالها تطبيق اعلى درجات العدالة والمساواة في التعامل فيما سيتم تعبيد المتبقي من الشوارع خلال الايام القليلة القادمة.

ودعا عبيدات المواطنين والتجار والجمعيات الزراعية والريفية في مناطق البلدية مراجعة المنطقة لمعرفة المزيد عن فكرة اقامة السوق التجاري في حرثا.

وقال إن الفكرة تعتبر من الافكار الرائدة والتي يتوقع لها أن تسهم في زيادة وتنشيط الحركة التجارية والسياحية في المنطقة، مقدمًا شكره لمواطني المنطقة على تعاونهم مع المجلس المحلي للارتقاء بواقعه نحو الافضل.

وتوقع عبيدات أن يبدأ السوق يوم السبت الاول من شهر تشرين أول القادم من الساعة الثامنة وحتى الرابعة، لافتًا إلى أنه سيتم عرض جميع مستلزمات البيت في السوق.

وبين عبيدات أن المجلس المحلي اختار منطقة الملعب البلدي بعد التشاور مع المواطنين لاتساعه ووجود المرافق الصحية، لافتًا إلى أنه سيتم تزويد الباعة بطاولات وستاندات وما يلزم لعرض منتوجاتهم لاسيما الزراعية التي يشتهر بها اللواء كالرمان والزيتون والكرز والحمضيات واللوزيات والجوافة وغيرها.