عجلون - الرأي

أطلقت امس في مركز شابات عجلون النموذجي شبكة القيادات الشبابية لشباب المحافظة بمشاركة 100 شاب وشابة بحضور مدير شباب عجلون الدكتور محمد جرادات.

وقال مدير برنامج الشبكة الشبابية في وزارة الشباب فهد العموش إن دور الوزارة يقتصر على توفير مساحات آمنة للشباب من خلال تقديم الدعم المادي والتقني واللوجستي كشريك استراتيجي لشبكة القيادات الشبابية.

وبين أن شروط تأسيس شبكة القيادات الشبابية في المحافظات أوجبت تشكيل هيئة عامة تتكون من المبادرين والرياديين والنشطاء داخل المحافظة وأن تنتخب الهيئة العامة هيئةً تنسيقية لتمثل شباب وشابات المحافظة.

وبينت منسقة الشبكة في عجلون أصالة الفريحات أن الشبكة تهدف إلى تشكيل القيادات الشابة في المحافظات إيماناً من وزارة الشباب بأن الإصغاء إلى الشباب الأساس لنجاح أي عمل, كما تهدف أيضاً إلى وجود نهج موحد ومنظم للعمل الشبابي في كافة المحافظات ويحاكي الشباب بنفس الطريقة، لافتة إلى أن الوزارة تسعى من خلال الشبكة إلى تنظيم مشروع وطني يستند إلى إطار نظري رصين يتمثل بنظريات بناء الهوية الناضجة ونظريات القيادة والإبداع والريادة وآلية بناء الاتجاهات نحو العمل الشبابي وتنمية روح المواطنة الفاعلة لدى الشباب وترسيخ احترام تاريخ الأمة وحضارتها.

وكانت وزارة الشباب قد اطلقت (شبكة القيادات الشبابية) بهدف تأسيس فرق شبابية تعمل على تنظيم وتأطير العمل الشبابي في المحافظات للخروج (بالميثاق الوطني للشباب الأردني).

وتضم الشبكة التي سبق وان تم إطلاقها في محافظات (الكرك، والمفرق، والعقبة) وستنطلق إلى المحافظات الأخرى مجموعة من الرياديين والمبادرين القادرين على تحديد الاحتياجات والتحديات وتقديم الحلول الاستراتيجية التي تناسب البيئة الحاضنة للشبكة.