الزرقاء - الرأي

انطلقت في هيئة شباب كلنا الأردن في الزرقاء دورة في التربية الإعلامية والمعلوماتية بالتعاون مع معهد الإعلام الأردني.

وتأتي الدورة في إطار سعي صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية / هيئة شباب كلنا الأردن لتمكين الشباب الأردني في مختلف المجالات.

وتهدف الدورة، التي يشارك فيها 40 شاباً وفتاة ضمن الفئة العمرية من 18 - 25 عاماً وتستمر ثلاثة أيام متتالية، الى بناء قدرات الشباب في مفاهيم ومهارات التربية الإعلامية والمعلوماتية، حيث يأتي هذا المشروع استجابة للجهود الوطنية في تطوير معرفة ومهارات الشباب، وتحسين قدراتهم في التعامل مع مصادر المعلومات ومواجهة الرسائل الإعلامية المضللة.

كما تهدف إلى بناء قدرات نوعية لدى الشباب الأردني في التعامل مع مصادر المعلومات ووسائل الإعلام ودعم قدراتهم في التعبير عن الذات وتعزيز شعورهم بالهوية والمشاركة والاعتزاز بالانتماء إلى المجتمع الأردني, وذلك من خلال تمكين الشباب من المهارات الأساسية في التربية الإعلامية والمعلوماتية.

وتركز الدورة على تزويد المشاركين بالقدرات والمهارات في مجال التعامل مع وسائل الإعلام الحديثة والوصول إلى المحتوى المعلوماتي والإعلامي الأكثر موثوقية، وتطوير قدرات ومهارات الشباب في التحقق من المعلومات والرسائل الإعلامية قبل تداولها، إضافة الى بناء مهارات التفكير النقدي والتقييم للمحتوى الإعلامي والرسائل متعددة المصادر، وتحديداً في وسائل الإعلام والاتصال الرقمي.