عمان - غازي القصاص

فاز المنتخب الوطني للرجال للتنس أمس على نظيره التركماني بنتيجة 2-1 في مباراة جرت على ملاعب اتحاد التنس في مدينة الحسين للشباب ضمن المجموعة الثالثة لتصفيات كأس ديفيز لدول المستوى الرابع آسيوياً.

فوز المنتخب، الذي وضع على رأس مجموعته عند سحب قرعة التصفيات استناداً إلى تصنيفه الآسيوي، عزز من فرصه للانتقال إلى الدور قبل النهائي حيث سيتأهل اليه وفق نظام التصفيات فريق واحد عن كل مجموعة وعددها اربعة، وسيصعد الفائزان في الدور قبل النهائي فقط لمجموعة المستوى الثالث آسيوياً.

وقدم لاعبا المنتخب الوطني عبدالله شلباية وموسى القطب عرضاً قوياً في المباراة التي تابعها جمهور من عشاق اللعبة يتقدمهم رئيس الاتحاد الأردني أمين عام الاتحاد الآسيوي المهندس حازم عدس.

وفاز شلباية في اللقاء الأول على ارسلان اورشيف بنتيجة 6-2 و6-3، فيما خسر القطب في اللقاء الثاني أمام عيسى ماميتليف بنتيجة 6-7 و2-6، ليعود الثنائي شلباية والقطب يتخطى في لقاء الزوجي نظيره اورشيف وماميتليف بنتيجة 7-6 و6-3.

ويلتقي المنتخب الوطني عند العاشرة من صباح اليوم نظيره المنجولي في مباراته الثانية، ويختتم مبارياته في المجموعة الثالثة بلقاء منتخب جوام غداً الجمعة، فيما تُقام مباراتا الدور قبل النهائي التي ستُحدد هوية المنتخبين الصاعدين إلى مجموعة التصنيف الآسيوي الثالث بعد غدٍ السبت.

وجاءت بقية مباريات الجولة الأولى وفق الآتي: فازت الإمارات على طاجيكستان 3-0، كمبوديا على قيرغزستان 3-0 ضمن المجموعة الرابعة، جزر الباسفيك على بنغلاديش 3-0 ضمن المجموعة الأولى، جوام على منجوليا 2-1 ضمن المجموعة الثالثة، عُمان على العراق 2-1 ضمن المجموعة الثانية.

وتُقام عند العاشرة صباح اليوم ست مباريات تلتقي فيها منتخبات، الأردن مع منجوليا، البحرين مع العراق، السعودية مع بنغلاديش، الإمارات مع كازاخستان، كمبوديا مع طاجيكستان، وتركمنستان مع جوام.