عمان - غازي القصاص

يختتم المنتخب الوطني للناشئين اليوم مشواره في البطولة العربية الخامسة عشرة للناشئين مواليد 2001 بالكرة الطائرة بلقاء نظيره الإماراتي عند الثالثة مساء بقاعة الأميرة سمية بنت الحسن في إطار مباريات تحديد المراكز 9-12 في البطولة.

وكان المنتخب الفلسطيني فاز أمس على نظيره الإماراتي بنتيجة 3-1، الأشواط 25-11 و25-16 و22-25 و25-22، وفي حال فوز المنتخب الوطني على الإمارات اليوم بأي نتيجة أو خسارته بنتيجة 2-3 سيحل بالمركز التاسع كونه فاز على فلسطين بنتيجة 3-0، يليه المنتخب الفلسطيني بالمركز العاشر ثم الإماراتي بالمركز الحادي عشر والأخير.

أما في حال خسارته بنتيجة 0-3 او 1-3، تتعادل المنتخبات الثلاثة برصيد ثلاث نقاط لكل منها، ليتم اللجوء إلى نسبة فارق الأشواط ونقاطها لتحديد المراكز 9-11.

ويتطلع المنتخب الوطني لتحقيق الفوز كي يحل تاسعاً على قائمة سلم الترتيب بعد ان وجد نفسه خارج قائمة الفرق المتأهلة للدور الثاني مع ختام دور المجموعات، إثر تعرضه لخسارتين: أمام لبنان بنتيجة 2-3، وأمام عُمان بنتيجة 0-3، ليلعب لتحديد المراكز 9-11.

ويدفع المنتخبان الوطني والإمارتي بكامل قواهما في مباراتهما الأخيرة ليودعا البطولة على أنغام الفوز الذي سيكون الثاني لمن يُحققه بعد أن فاز كل منهما على فلسطين بنتيجة واحدة 3-0.

تضم قائمة المنتخب الوطني للقاء اللاعبين: محمود النقيب وأسامة مرعي وركان السماك ومهند دودين وفهد نعمان وميكائيل ابراهيم ومحمود عبدالعزيز وعبدالرحمن خصاونة ومحمد صالح وياسين حسين وأيهم جبارة ولؤي المدني.

وتضم قائمة المنتخب الإماراتي الذي جاء بالمركز الأخير في مجموعته لتعرضه لخسارتين أمام الكويت بنتيجة 3-2، وأمام العراق بنتيجة 0-3 اللاعبين: سعيد الكتبي ويوسف الخزناوي ومحمد البلوشي وحمد احمد وفيصل اللنجاوي وسالم الصباحي واحمد بن مسلم وزايد الاحبابي وفلاح الزعابي وراشد جمعه وحميد الحارثي.

وأسفرت مباريات دور الثمانية التي انتهت في ساعة متأخرة من الليلة قبل الماضية عن فوز البحرين على الكويت بنتيجة 3-2، عُمان على السعودية بنتيجة 3-2، العراق على الجزائر بنتيجة 3-2، مصر على لبنان بنتيجة 3-0.

ويلتقي اليوم في الدور قبل النهائي، البحرين مع عُمان عند الخامسة مساءً، والعراق مع مصر عند السابعة مساءً، والفائزان يلتقيان غداً في المشهد الختامي لتحديد المركزين الأول والثاني، ويسبق ذلك لقاء الخاسرين لتحديد المركزين الثالث والرابع.

والتقى أمس ضمن مباريات تحديد المراكز من الخامس ولغاية الثامن الكويت مع السعودية، والجزائر مع لبنان.