عمان - غازي القصاص

فاز المنتخب الوطني للناشئين بالكرة الطائرة أمس على نظيره الفلسطيني بنتيجة 3-0، الأشواط 25-22 و26-24 و25-15 في المباراة التي جرت بقاعة الأميرة سمية بنت الحسن ضمن تحديد المراكز 9-11 في البطولة العربية الخامسة عشرة للناشئين مواليد 2001، وتابعها أمين عام اللجنة الاولمبية ناصر المجالي.

وتُختتم مباريات تحديد المراكز 9-11غداً بلقاء يجمع المنتخب الوطني مع نظيره الاماراتي عند الثالثة مساءً، بينما يلتقي المنتخب الفلسطيني في اطار الدور ذاته نظيره الاماراتي الثالثة من مساء اليوم.

في الشأن الفني، تمحورت الطلعات الهجومية للمنتخب الوطني عند فهد نعمان الذي قام بتوزيع الكرات العالية نحو طرفي الشبكة لجلد حوائط الصد بها، وتولى المدافع الحر لؤي مدني مهمة التصدي للكرة الاولى وايصالها بالدقة المطلوبة الى فهد الامر الذي ساعده على تحويلها كما ينبغي فوق الشبكة، ليهاجم بها كل من: محمود النقيب واسامه مرعي ومحمد صالح ومحمود عبدالعزيز وميكائيل ابراهيم.

في الجانب الآخر، عانى المنتخب الفلسطيني الذي كان نداً في الشوط الثاني من ضعف حوائط صده نتيجة لعدم تماسكها، ومن لمس لاعبيه للشبكة في حالتي الهجوم والدفاع مرات عدة، ومن عدم قدرته على تغطية ارجاء ملعبه.

خاض المنتخب الفلسطيني المباراة بتشكيلة ضمت: موزع الكرات سامي ابومهادي، الضاربين معاذ زاهي وحامد معالي وعبدالله العرقان وصالح فقهاء وحسين عصفور ومحمود البسيوني، والمدافع الحر محمد ابوعصفور.

وفي شأن مجريات المباراة، تقدم المنتخب في الشوط الاول 8-5 ومن ثم 12-6 قبل ان يصبح الفارق نقطة واحده 18-17، ليعود المنتخب ليحصد النقاط وينهي الشوط لمصلحته بنتيجة 25-22.

وجاء الشوط الثاني متكافئاً، تقدم فيه المنتخب الضيف 4-0 ثم 8-7، وتعادل الفريقان 20-20، ومن ثم تمكن المنتخب الوطني من الفوز بالشوط 26-24، واضاف الشوط الثالث بنتيجة 25-15 بعد تقدمه فيه 10-6.

ادار المباراة العراقي حمزه حاكم حكماً اولاً، العُماني احمد العجمي حكماً ثانياً.