السلط - الرأي

قررت إدارة نادي الأهلي، الإعتذار عن مشاركة فريق كرة اليد في بطولة الأمير فهد بن فيصل للأندية العربية - أبطال الدوري- الـ 35 للرجال التي ينظمها اتحاد اللعبة في قاعتي الأميرة سمية وقصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب، بالفترة من 23 الجاري ولغاية 3 الشهر المقبل.

وحسب أمين عام النادي والناطق الإعلامي، طلال قناش، فان الإدارة عقدت اجتماعا أمس الأول، اطلعت فيه على خطاب اتحاد كرة اليد حول امكانية مشاركة الفريق بالبطولة العربية، وبعد دراسة مستفيضة قرر الإعتذار عن خوض المنافسات، لأسباب فنية تتعلق بعدم جاهزية الفريق.

وقال: البطولة باتت على الأبواب، وفرصة أعداد الفريق بصورة لائقة تتناسب وأهمية الحدث، تعد امراً صعباً، لحاجة اللاعبين لفترة زمنية اطول للتدرب لرفع جاهزيتهم، وضرورة وجود المحترفين المناسبين حتى يكون للفريق حضورة في المنافسات، لان غير ذلك، سيجعل المشاركة باهتة، وتخلو من اي فائدة فنية.

واضاف: نركز في الفترة المقبلة على توفير الأجواء المناسبة لفريق كرة اليد للاستعداد لبطولات الموسم المقبلة والتي ستبدأ في النصف الثاني من الشهر المقبل، حيث تم التعاقد مع المدرب الوطني طلال عبدالكريم ليتولى الأشراف على الفريق الساعي هذا العام لاسترداد ألقاب البطولات بعد ان غاب عنها لمدة موسمين.

وكان الاتحاد خاطب الأهلي الأسبوع الماضي لمشاركة فريقه بالبطولة العربية، وذلك بعد إعتذار السلط بسبب «مماطلة الاتحاد بتوفير الدعم المالي للنادي»، وعدم الايفاء بإنجاز الاتفاقية المبرمة بينهما والمتضمنة التعاقد مع محترفين على سوية عالية، ومدرب عربي، حتى يظهر الفريق بصورة طيبة في البطولة، وبحيث لا يكون مجرد جسر عبور للفرق الأخرى، خاصة ان الأندية المشاركة اعدت العدة للمنافسات، وذلك حسب ما أعلنه رئيس الندي خالد عربيات في مؤتمر صحفي عقد لتلك الغاية، مشيرا فيه إن ما تدفعه الأندية من مصروفات على اللعبة يفوق أضعاف ما?يمنحه الاتحاد لها.

يشار أن سبعة أندية أكدت مشاركتها في الحدث العربي، هي: البرقان والكويت الكويتي، الغرافة وقطر القطري، الوحدة السعودي والترجي التونسي والرجاء المغربي، وسيقام على هامش البطولة، مباراة كأس السوبر العربي التي تجمع الترجي التونسي والغرافة القطري يوم 22 الشهر المقبل.

وينطم اتحاد كرة اليد خلال ذات الفترة البطولة العربية الـ 4 للسيدات والتي يشارك فيها فريقا عمان -بطل الدوري- وحرثا -الوصيف-، وتقام في قاعة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب .

.. الأمير الحسن يرعى حفل تأسيس النادي

من جهة ثانية، يرعى سمو الأمير الحسن بن طلال، الحفل المقرر ان يقام يوم السبت 21 الجاري، بمناسبة مرور 75 عاما على تأسيس النادي الاهلي.

واشار قناش ان الحفل الذي سيقام في مقر النادي، سيتخلله تكريم رؤساء النادي السابقين، وعديد من الفقرات التي تظهر الإنجازات التي تحققت رياضيا وثقافيا واجتماعيا خلال السنوات الماضية، وكان لها الأثر الطيب في الوطن، مضيفا الى أن الإدارة شكلت لجنة للأعداد للحفل، مهمتها التحضير له، وتوجية رقاع الدعوة لشخصيات سياسية ورياضية وثقافية.

يشار إلى أن النادي الأهلي تأسس سنة 1944، ويمارس النادي عدة العاب رياضية، منها كرة القدم وكرة السلة وكرة اليد، وينفذ برامج ثقافية واجتماعية عديدة، حيث تسنم قمة البطولات أكثر من مرة، الى جانب انه يمتلك مقراً نموذجياً، يحتوي على قاعات رياضية واجتماعية، وملاعب ومسبح لأعضاء ورواد النادي.