عمان - اللجنة الإعلامية لاتحاد الاعلام الرياضي

افتتح أمين عمان د. يوسف الشواربة، أمس، ميدان الرمي لمسابقات العاب القوى في مجمع الأمير رعد بن زيد لرياضة المعوقين في مدينة الحسين للشباب.

وبادرت كوادر وأليات أمانة عمان بتجهيز الميدان ليضاف إلى سلسلة منشآت المجمع الذي يتحضر لاستضافة النسخة الثانية من دورة العاب غرب آسيا البارالمبية التي يستضيفها الأردن اعتبارا من يوم الإثنين القادم تزامنا مع الاحتفالات بالذكرى العشرين لعيد الجلوس الملكي وبرعاية سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية عضو اللجنة الأولمبية الدولية.

ويشارك في الدورة قرابة 500 رياضي ورياضية من كافة دول غرب أسيا الـ12 (السعودية، الكويت، الإمارات، البحرين، قطر، سلطنة عمان، العراق، اليمن، فلسطين، سوريا، لبنان، إضافة إلى الأردن) حيث يتنافسون على أكثر من 300 ميدالية ملونة لستة العاب هي (حركية، بصرية وشلل دماغي)، كرة السلة للكراسي المتحركة، رفع الأثقال، كرة الهدف للمكفوفين، كرة الطاولة وبوشيا.

وتحدث أمين عمان لأسرة اللجنة البارالمبية في مناسبة رعايته حفل الافتتاح: يشرفنا في أمانة عمان وإنفاذاً لتوجيهات جلالة الملك عبدالله بن الحسين وتأكيدا على الرسالة السامية التي تحملها أمانة عمان تجاه المجتمع المحلي أن نتوج اليوم شراكتنا الاستراتيجية مع اللجنة البارالمبية ونسهم معها في اكتمال استعدادات عمان لاستضافة حدث رياضي كبير يعكس صورة حضارية عن الأردن والمجتمع الأردني بصفة عامة، ونحن في أمانة لن نألوا جهدا في تقديم كل ما يلزم للمساهمة لإنجاح دورة العاب غرب آسيا البارالمبية ودعم أنشطة اللجنة البارالمبية وأبطالها وبطلاتها الذين شرفونا?في كل المناسبات، رافعين شعار تحدي الإعاقة بالإرادة وأن الإعاقة طاقة وأن على كل فئات المجتمع دعم هذه الشريحة من أجل انخراطها بكل الفعاليات.

من جهته، أثنى رئيس اللجنة البارالمبية الأردنية د. حسين أبو الرز على مبادرة ودعم أمانة عمان وحرصها على ان يتقدم كوكبة من كبار مدراء وكوادر الأمانة لزيارة مقر اللجنة البارالمبية فيما أكدت مها البرغوثي أمين عام اللجنة البارالمبية الأردنية مديرة دورة العاب غرب آسيا أن دعم أمانة عمان شكل انطلاقة نوعية في مسيرة اللجنة البارالمبية وأنه لم يكن بالإمكان التصدي لاستضافة دورة العاب غرب آسيا البارالمبية دون الحديث عن أمانة عمان ودورها.

إلى ذلك، وصل إلى عمان أمس أمين عام الاتحاد البارالمبي لمنطقة غرب آسيا، د. مصباح جعفر على رأس وفد يمثل الأمانة العامة للاتحاد للاطلاع على الترتيبات النهائية لإزاحة الستار عن افتتاح فعاليات الدورة.

وزير الشباب يلتقي أسرة الإعلام الرياضي اليوم

إلى ذلك، يلتقي وزير الشباب ووزير الثقافة رئيس اللجنة المنظمة العليا لدورة د. محمد أبو رمان للدورة، ظهر اليوم، أسرة اللجنة الإعلامية لاتحاد الاعلام الرياضي وممثلي وسائل الإعلام كافة في قاعة يا هلا بمدينة الحسين للشباب، في حوار مفتوح حول الدور الذي سيقوم به الإعلام لمواكبة دورة العاب غرب آسيا.

يشار إلى أن أمين عمان التقى على هامش حفل الافتتاح الوفد الإماراتي الذي كان وصل إلى عمان قبل عدة أيام لإقامة معسكر تدريبي استعدادا للدورة.

د. رويضان يتفقد

صالة الأمير حمزة

تفقد د. عاطف رويضان مدير عام مدينة الحسين للشباب ترافقه البرغوثي مرافق صالة الأمير حمزة بن الحسين وجاهزيتها لاستقبال حفل الافتتاح الذي سيبدأ عند الساعة 6.00 مساء الإثنين المقبل.

وعقدت اللجنة الإعلامية لاتحاد الاعلام الرياضي أمس جلسة موسعة في مقر الاتحاد برئاسة الزميل أمجد المجالي رئيس اتحاد الاعلام الرياضي لبحث ترتيبات الخطة الإعلامية ومواكبة متطلبات الدورة بشكل عام.