الزرقاء -شاكر الخوالدة 

تقوم مدينة الأمير محمد للشباب في الزرقاء خلال الأيام المقبلة عملية التشغيل التجريبي لمشروع الخلايا الشمسية الذي كانت بدأت بتنفيذه كأول مدينة رياضية في المملكة من خلال اتفاقية مع الجامعة الهاشمية.

وبين مدير المدينة عمر العزام أن المدينة ستقوم بالتشغيل التجريبي للمشروع الذي سيغطي احتياجات المدينة والنادي ومديرية الشباب من الطاقة المتجددة.

وأوضح العزام خلال لقاء صحفي امس أن فاتورة كهرباء المدينة تصل شهرياً إلى نحو 30 ألف دينار، وسيوفر المشروع، من أول عام، 20 ألف دينار، وعلى أن تكون فاتورة الكهرباء الشهرية للمدينة صفراً خلال السنتين المقبلتين، مشيراً الى انه سيتم تزويد مرافق المدينة كافة بكشافات «ليد» من أجل جودة الإنارة في ساحات ومرافق المدينة.

وبين أن المدينة تنوي إقامة مسبح شتوي نصف أولمبي ومسبح آخر للأطفال خلال الفترة القادمة، متوقعاً ان تبلغ تكلفة المشروع نحو 140 ألف دينار، وعبر عن امله بأن يتبنى مجلس محافظة الزرقاء هذا المشروع المهم الذي يخدم أهالي الزرقاء.

وأشار العزام ان المدينة خصصت أيام السبت من كل أسبوع بشكل خاص لسباحة السيدات، كما سيتم قريباً تخصيص الفترة الصباحية في النادي الرياضي للسيدات، فيما تم توقيع اتفاقية لتشغيل النادي بعد الساعة السادسة بحيث يكون مقصداً لأهالي المدينة للجلسات العائلية.

وأكد أن ادارة المدينة تمضي قدماً في تخصيص الساحة القريبة من المدخل الشرقي للمدينة كموقف لرواد المدينة وكذلك تخصيص ساحة قريبة منها لتكون مكاناً آمناً لممارسة الأطفال لألعابهم المتنوعة، داعياً الشركات والمصانع في الزرقاء للمشاركة والإسهام في تنفيذ مشاريع ترويجية تتمثل في عمل مظلات ومقاعد للمواطنين داخل المدينة.

وكشف العزام النقاب عن أن المدينة عملت على تأسيس فريق «مدينتنا»، وهم مجموعة من الشباب الناشطين الراغبين في العمل التطوعي خلال المهرجانات والفعاليات والأنشطة التي تقام في المدينة، وذلك بهدف القيام بدور توعوي وإرشادي للمواطنين وأهمية المحافظة على نظافة المدينة ومرافقها وترويج الخدمات التي تقدمها المدينة بكافة مرافقها للمواطنين.

وأضاف أنه سيتم عمل صيانة لصالة الأفراح في المدينة وإعادة تأهيلها كمشروع استثماري بمردود مادي للمدينة، كما أن هناك مشروعاً لإحياء رياضة كرة السلة في المحافظة، حيث سيتم تأهيل صالة في المدينة.

وأردف: تم عمل صيانة فنية للمعلب الرئيسي في المدينة الذي يشهد العديد من المباريات، حيث يعتبر النجيل الصناعي من أفضل الأنواع على المستوى العالمي.

وأضاف: يخصص ملعب كنعان عزت لتدريب الفرق بالمحافظة والأكاديميات الكروية وسيشهد العام المقبل العديد من المهرجانات والأنشطة والفعاليات المتنوعة التي ستنطلق في المدينة.

يشار أن نادي مدينة الأمير محمد للجودو حقق إنجازاً رياضياً يضاف إلى إنجازات المملكة من خلال فوزه ببطولة غرب آسيا للجودو خلال العام الحالي 2019.