عمان - غازي القصاص

يستهل المنتخب الوطني للرجال بالتنس عند العاشرة من صباح اليوم مشواره في تصفيات كأس ديفيز لمجموعة التصنيف الآسيوي الرابع بلقاء نظيره التركماني على ملاعب اتحاد التنس في مدينة الحسين للشباب.

ويتسلح لاعبو المنتخب الوطني: سيف عدس وموسى القطب ومحمد العيسوي وعبدالله شلباية بمعنويات عالية لخوض غمار التصفيات التي يتأهل مع نهايتها منتخبان إلى مجموعة التصنيف الآسيوي الثالث.

وقال التونسي رفيق بوشلاكة المدير الفني للمنتخب الوطني لـ $: استعداداتنا جيدة، ومعنوياتنا عالية، ونتطلع لتحقيق الفوز في مباراتنا اللأولى اليوم، ليساعدنا ذلك على تصدر المجموعة لاحقاً، وبالتالي التأهل للدور قبل النهائي، سعياً لانتزاع إحدى بطاقتي الصعود.

وأعرب المهندس حازم عدس رئيس اتحاد التنس وأمين عام الاتحاد الآسيوي عن أمله بأن يرتقي المنتخب الوطني مع ختام التصفيات الى مجموعة التصنيف الآسيوي الثالث مجدداً، لافتاً إلى أنه دخل معسكراً تدريبياً في تايلند ضمن مرحلة استعداداته لتصفيات كأس ديفيز، وأن بطولة غرب آسيا التي تعذر إقامتها في الأردن الشهر الماضي لقلة عدد الدول المشاركة، كانت ستُشكل مرحلة الإعداد الاخيرة للمنتخب قبل خوض غمار التصفيات.

وتُقام اليوم ست مباريات، تشتمل كل منها على لقاءين بالفردي وثالث بالزوجي، تلتقي فيها منتخبات: الأردن مع تركمنستان، منجوليا مع جوام، الإمارات مع طاجيكستان، عُمان مع العراق، جُزر الباسيفيك مع بنجلاديش، وكمبوديا مع قيرغيزستان.

وأشار امين سر اتحاد التنس د. موسى العودات إلى إنهاء التحضيرات التنظيمية للتصفيات لإقامة المباريات في أجواء مثالية.

إلى ذلك، تمت تسمية امين صندوق الاتحاد تمارا قناش مديرة للتصفيات، والحكم الدولي المصري وائل عباس حكماً عاماً للبطولة، والجورجي ايمليانونون مساعداً للحكم العام.

وكانت قرعة البطولة التي يُشارك فيها (14) منتخباً سُحبت امس وجاءت وفق الآتي:

المجموعة الأولى: جُزر الباسيفيك، السعودية، وبنغلاديش.

المجموعة الثانية: عُمان، البحرين، والعراق.

المجموعة الثالثة: الأردن، منجوليا، تركمنستان، وجوام.

المجموعة الرابعة: الإمارات، كمبوديا، طاجيكستان، وقيرغيزستان.