عمان -الرأي

وقعت شركة المدن الصناعية الأردنية امس ومنتدى رجال الاعمال العرب في الصين مذكرة تفاهم مشتركة تهدف إلى تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين لترويج البيئة الإستثمارية الأردنية ودعم الجهود الترويجية للمدن الصناعية الأردنية أمام مجتمع الأعمال الصيني.

ووقع المذكرة عن شركة المدن الصناعية الاردنية مديرها العام عمر جويعد وعن منتدى رجال الأعمال والمستثمرين الصينيين رئيس المنتدى المهندس عرفات حراحشة برعاية أمين عام هيئة الإستثمار فريدون حرتوقه وبحضور الرئيس التنفيذي لشركة تطوير معان المهندس حسين كريشان ومساعد مدير عام المدن الصناعية معتز نمروقه.

ووفق جويعد فإن توقيع هذه المذكرة يأتي على هامش «المشاركة الأردنية» التي تنظمها هيئة الإستثمار بفعاليات الدورة الرابعة لمعرض الصين والدول العربية والدورة الثالثة لقمة الأعمال الصينية العربية التي بدأت أعمالهما مطلع الأسبوع الحالي في الصين، حيث تسعى الشركة من خلال هذه المشاركة لتكثيف جهودها الترويجية للسوق الصيني وعرض أهم الفرص الإستثمارية أمام رجال الاعمال والمستثمرين الصينيين المتاحة في المملكة بشكل عام وفي المدن الصناعية الاردنية بشكل خاص.

واعتبر أن توقيع مذكرة التفاهم مع إحدى ثمار هذه المشاركة خاصة وان المنتدى يعتبر المظلة الاقتصادية الجامعة لكافة المستثمرين العرب والاردنيين في الصين من خلال علاقاته المتينة والواسعة مع مجتمع الاعمال الصيني وتواجده بمختلف المدن الصينية.

وبين جويعد أن المذكرة تتيح للطرفين مزيدا من التعاون والتفاعل لترويج الاردن استثماريا عبر تبادل الخبرات والمعلومات اضافة الى عقد الفعاليات الترويجية وورش العمل والندوات المختصة بذلك، مؤكدا أن الشركة ستعمل وفقا للمذكرة على ربط أعضاء المنتدى مع الشركات الصناعية والمستثمرين في مختلف المدن الصناعية التابعة للشركة بهدف تعزيز التعاون بينهم في مختلف المجالات.